20 مايو 2024 07:02 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الذهب العالمية تتراجع لأدنى مستوياتها خلال 3 أشهر

سعر الذهب العالمي
سعر الذهب العالمي

انخفض الذهب بنسبة 1% تقريبًا إلى أدنى مستوى خلال 3 أشهر، اليوم الخميس، بعد شهادة رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول، باحتمال تجاوز المزيد من رفع أسعار الفائدة أي دعم من علامات ضعف سوق العمل.

أسعار الذهب العالمية

تراجع سعر التسليم الفوري للذهب، اليوم الخميس، بنسبة 0.88%، ما يعادل 17.07 دولار، ليصل خلال التعاملات إلى 1915.48 دولار للأوقية.

وهبطت أسعار عقود المعدن النفيس الآجلة تسليم أغسطس المقبل، بمعدل 1%، أي نحو 19.5 دولار، لتسجل 1925.4 دولار للأوقية (وقت نشر الخبر).

وارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية، مع مكاسب مؤشر الدولار، بعد تأكيد "جيروم باول" رئيس الاحتياطي الفيدرالي خلال شهادته أمام اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ، أن إعادة التضخم في الولايات المتحدة إلى 2% أمر بالغ الأهمية، لدعم صحة الاقتصاد على المدى الطويل، الأمر الذي يستلزم المزيد من زيادات أسعار الفائدة خلال العام الجاري.

وعززت "ميشيل بومان" عضو مجلس محافظي الاحتياطي الفيدرالي من التصريحات المتشددة، حيث قالت خلال حدث إن الزيادات الإضافية في معدل الفائدة ستكون ضرورية للحد من التضخم الذي لا يزال مرتفعًا بشكل غير مقبول، حسبما نقلت "بلومبرج".

ورفعت إنجلترا والنرويج أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس بأكثر مما كان متوقعًا، في حين أضاف المركزي السويسري 25 نقطة أساس لأسعار الفائدة، ضمن خطط التشديد النقدي لامتصاص السيولة الزائدة بعد جائحة كورونا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذهب سعر الذهب اليوم سعر الذهب العالمي سعر جرام الذهب التضخم سعر الفائدة أسعار الفائدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات