20 مايو 2024 19:21 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

حالة محصول القمح الفرنسي تتراجع لـ الأسبوع الـ4 على التوالي

القمح اليوم
القمح اليوم

أظهرت بيانات مكتب الزراعة الفرنسي " FranceAgriMer"، اليوم الجمعة، تراجع حالة محصول القمح في البلاد أكبر منتج في الاتحاد الأوروبي، خلال الأسبوع الماضي للمرة الرابعة على التوالي، نتيجة موجات الحر والجفاف.

وأوضحت بيانات المكتب وفقًا لرويترز، أنه تم تصنيف ما يقدر بنحو 83% من القمح اللين على أنه في حالة جيدة أو ممتازة عن الأسبوع المنتهي في 19 يونيو، مقارنة بمعدل 85% في الأسبوع السابق.

ومع ذلك، يأتي تصنيف حالة محصول القمح خلال الأسبوع الماضي أعلى بكثير من نسبة 63% مسجلة في العام السابق، بل باتت قريبة من أعلى مستوى مسجل في ذلك الوقت من العام في سجلات المكتب التي تعود إلى عام 2011.

يأتي ذلك، نتيجةً للطقس الجاف المنتشر منذ أواخر مايو الماضي في النصف الشمالي من فرنسا، مصحوبًا بدرجات حرارة دافئة بشكل متزايد، مما تسبب في إجهاد بعض النباتات.

بينما من المتوقع، أن تساعد الأمطار التي بدأت في الهطول منذ نهاية الأسبوع الماضي المحاصيل بشكل عام، على الرغم من الأضرار التي تسببت بها العاصفة المحلية الأخيرة.

فيما وأفاد المكتب، أن حصاد القمح اللين جاري في البلاد، حيث حصد المزارعون نحو 2% من المساحة المزروعة بحلول 19 يونيو الجاري، متوافقًا مع التقدم الذي تم إحرازه قبل عام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح اليوم أسعار القمح مخزونات القمح القمح اللين القمح إنتاج القمح السلع الزراعية الحبوب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات