12 مايو 2024 06:15 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الاقتصاد البريطاني يتباطأ على أمل هدوء معدلات التضخم

بريطانيا
بريطانيا

يتجه الاقتصاد البريطاني، إلى التباطؤ على خلفية جهود بنك إنجلترا المكثفة بتشديد السياسة النقدية ورفع معدلات الفائدة للسيطرة على مستويات الأسعار التي ارتفعت بشكل قياسي.

وأظهرت قراءة أولية، اليوم الجمعة، تراجع مؤشر مديري المشتريات المركب لستاندرد آند بورز، إلى أدنى مستوى له في 3 أشهر عند 52.8 نقطة خلال مايو الماضي، مقارنة بنحو 54 نقطة سجلها المؤشر الذي يغطي الأعمال في قطاعي الخدمات والصناعات التحويلية في أبريل السابق له.

وأفاد كبير الخبراء في ستاندرد آند بورز إنتليجنس، أن الاقتصاد البريطاني يتعرض للتباطؤ بعد تحقيق طفرة من النمو في فصل الربيع الماضي، كما يتجه لمزيد من الضعف مع جهود بنك إنجلترا باحتواء معدلات التضخم المرتفعة.

كما أوضحت القراءة الأولية للمسح، نمو قطاع الخدمات البريطاني بأبطأ وتيرة في ثلاثة أشهر، كما تقلص قطاع الصناعات التحويلية في البلاد بأكبر وتيرة في ستة أشهر، وفقًا لرويترز.

وكان بنك إنجلترا، قد رفع أسعار الفائدة أمس الخميس للمرة الـ 13 على التوالي إلى مستوى 5% بزيادة حادة عن 0.1% في نهاية عام 2021، فيما من المتوقع أن يواصل البنك رفع تكاليف الاقتراض في محاولة لمكافحة التضخم الذي سجل 8.7% في مايو المنصرم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار السلع مستوى التضخم التضخم في بريطانيا النمو الاقتصادي الاقتصاد البريطاني أسعار الفائدة معدل التضخم أسعار الغذاء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات