10 مايو 2024 06:05 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

السكر والشاي.. مصر وكينيا يبحثان تعزيز التجارة بين البلدين

صورة خلال اللقاء
صورة خلال اللقاء

استقبل وزير الاستثمار والتجارة والصناعة الكيني موسيس كوريا، السفير المصري لدى بلاده وائل نصر الدين، لبحث تعزيز التجارة بين البلدين، والاستفادة من عضويتهما في تجمع الكوميسا.

كما تناول اللقاء، تفعيل اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية التي تم إطلاقها في شرم الشيخ عام 2015، وبدائل سداد المعاملات التجارية بالعملات المحلية.

وأكد السفير المصري، حرص القاهرة على تنمية العلاقات التجارية مع كينيا، مشيرًا إلى أنها الشريك الأكبر لمصر في شرق أفريقيا، كما أنها بوابتها للأسواق الأفريقية، مشيرًا إلى أن تحرير التجارة بين دول القارة يدعم جهود التكامل الاقتصادي والاعتماد المتبادل بين الدول الأفريقية.

وأعلن السفير المصري، عن الاستعداد لتلبية احتياجات السوق الكينية من السكر وغيره من المنتجات، وحرص مصر على زيادة استيرادها للشاي الكيني، مطالبًا بتيسير نفاذ الشركات المصرية إلى الفرص الاستثمارية في كينيا، لا سيما السياحة والتشييد والبناء.

من جهته، ثمن الوزير الكيني، التعاون القائم مع مصر في المجالات المختلفة، لافتًا إلى أن هناك أفاقًا رحبة لتعزيزه، وخاصة فيما يتعلق بزيادة التبادل التجاري والاستثمارات المتبادلة.

ورحب بدخول الشركات المصرية السوق الكينية، لتوفير ما تحتاجه، متطلعًا إلى الاستفادة من الخبرات المصرية في مجالات الطاقة والسياحة والفندقة.

1127d383fb9b.jpg
9191f2bd0256.jpg
d84526e99b83.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
مصر كينيا الكوميسا الاستثمار التجارة الصناعة السياحة السكر الشاي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات