18 مايو 2024 17:17 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الذهب يتراجع للأسبوع الثاني على التوالي متأثرًا بتصريحات ”الفيدرالي”

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

ارتفعت أسعار الذهب العالمية، عند تسوية تعاملات آخر جلسات الأسبوع المنتهي الجمعة، ولكنها حققت خسائر أسبوعية للمرة الثانية على التوالي، متضررة من التصريحات المتشددة لمسؤولي البنك الفيدرالي.

وتعرض الذهب، لضغوطات نتيجة تصريحات مسؤولي البنك الفيدرالي، الذين يرجحون استمرار رفع الفائدة لكبح معدلات التضخم المرتفعة.

وفي وقت سابق الأسبوع الماضي، أكد جيروم باول رئيس مجلس الفيدرالي، على الالتزام بخفض التضخم للمستويات المستهدفة والبالغة 2% ورفع أسعار الفائدة، ما زاد من مكاسب الدولار، وعمق من خسائر الذهب الأسبوعية.

بجانب ذلك، صرحت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو ماري دالي، بأن زيادتين لأسعار الفائدة هذا العام هو توقع معقول للغاية.

وتُظهر أداة "فيدواتش"، توقع الأسواق المالية بنسبة 75% رفع البنك الفيدرالي، أسعار الفائدة بنحو 25 نقطة أساس في اجتماع يوليو المقبل.

مؤشر الدولار

بختام الأسبوع، ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي - الراصد لأداء العملة الأمريكية أمام 6 عملات أخرى - بنسبة 0.5%، ليسجل 102.5 نقطة.

عكس ذلك، انخفضت عوائد السندات الأمريكية أجل 10 أعوام بمعدل 0.56%، لتتراجع إلى 3.73%.

أسعار الذهب العالمية

سعر الذهب بختام الأسبوع

ارتفعت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة يومية تبلغ 0.37% بختام تعاملات الجمعة، لتسجل 1920.6 دولارًا للأوقية، في حين شهدت خسائر أسبوعية للمرة الثانية على التوالي بمعدل 2%.

كما نمت أسعار الذهب في العقود الآجلة تسليم أغسطس المقبل بنسبة 0.36%، لتسجل عند الختام 1930.6 دولارًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم عقود الذهب الآجلة بورصة السلع بورصة نيويورك البنك الفيدرالي جيروم باول
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات