11 مايو 2024 16:39 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

رئيس الوزراء يوجه بتوفير السلع الأساسية واللحوم استعدادًا لعيد الأضحى

اجتماع المحافظين
اجتماع المحافظين

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اجتماع مجلس المحافظين، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، اليوم السبت، بحضور اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، والدكتورة منال عوض محافظ دمياط.

وتابع "مدبولي"، عدد من الملفات في ضوء الاستعدادات التي تجرى لاستقبال عيد الأضحى واحتفالات ذكرى ثورة 30 يونيو.

وكلف "مدبولي"، بتوفير السلع الاستهلاكية الأساسية في كافة المنافذ والمجمعات الاستهلاكية، وضرورة توفير اللحوم والأضاحي والشوادر بالمحافظات، فضلًا عن تكثيف الحملات على الأسواق والمحال التجارية للتأكد من توافر السلع الرئيسية وصلاحيتها.

وكلف رئيس الوزراء أيضًا، بالإشراف الكامل على المجازر، وتوفير الأطقم اللازمة لتشغيلها، ومنع ذبح الأضاحي خارجها، والمتابعة الدورية للأسواق، لافتًا على ضرورة تشكيل غرفة عمليات رئيسية برئاسة السكرتير العام للمحافظة، وغرف عمليات فرعية بجميع مديريات الخدمات والمدن، من أجل مواجهة الأزمات والطوارئ، وإخطار غرفة العمليات الرئيسية حالة حدوث أي أحداث للتنسيق مع مركز إدارة الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء.

وأكد رئيس الوزراء، على الالتزام بتواجد أطقم عمل فنية وإدارية على مستوى عال من الكفاءة، خلال فترة الإجازة بمرافق الصرف الصحي ومياه الشرب والإنارة والمستشفيات والوحدات الصحية وأماكن التجمعات.

وشدد "مدبولي"، على ضرورة المرور المستمر بالمحافظات اعتبارًا من يوم الوقفة وحتى آخر يوم بالإجازة، للتأكد من عدم وجود أي تعديات على الأراضي الزراعية أو المباني مع التصدي بمنتهى الحزم لأي تعديات بالمحافظات، وتنفيذ الإزالات الفورية لحالات التعدي المرصودة، وعدم التهاون مع المعتدين.

7a90a2099a0d.jpg
f5875aee937d.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
مجلس الوزراء رئيس الوزراء دمياط مجلس المحافظين السلع اللحوم الأضاحي وزير التنمية المحلية الإزالات الأراضي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات