19 مايو 2024 19:29 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تركيا الوجهة الأولى لصادرات الديزل الروسية خلال يونيو الجاري

الديزل
الديزل

أفادت بيانات "رفينيتيف إيكون"، أن تركيا ستكون مجددًا الوجهة الأولى لصادرات الديزل الروسية في يونيو، حيث من المقرر أن يرتفع إجمالي الشحنات بعد الصيانة الموسمية لمصفاة التكرير.

وتظهر بيانات "رفينيتيف"، أن طاقة تكرير النفط الأولية المقدرة في روسيا لشهر يونيو، قد تصل إلى 4.029 مليون طن، مقابل 4.95 مليون طن في مايو، حيث أنه منذ دخول الحظر الأوروبي الكامل على منتجات النفط الروسية حيز التنفيذ في 5 فبراير، حول التجار إمدادات تصدير الديزل من الموانئ الروسية إلى إفريقيا وآسيا والشرق الأوسط بدلًا من أوروبا، التي كانت في السابق المشتري الرئيسي.

صادرات الديزل الروسية

وأوضحت بيانات "رفينيتيف"، أنه في يونيو حتى الآن، أرسلت روسيا حوالي 0.9 مليون طن من الديزل إلى تركيا، مقابل مليون طن في الشهر السابق، ولا يزال نحو 320 ألف طن منها تمر عبر ميناء التفريغ لم يتم تأكيده بعد، وفقًا لرويترز.

وتعد البرازيل أيضًا من بين الوجهات الرئيسية لصادرات الديزل الروسي المحمول بحرًا، حيث بلغ مجموعها حوالي 280 ألف طن منذ بداية هذا الشهر مقابل 450 ألف طن في مايو، كما توجه حوالي 550 ألف طن من الديزل من الموانئ الروسية إلى إفريقيا، وخاصة إلى غانا والمغرب وتوجو.

وأشارت بيانات "رفينيتيف"، إلى أن روسيا أرسلت في مايو ما يقرب من 410 آلاف طن من الديزل إلى المملكة العربية السعودية، لكن حتى الآن في يونيو لا توجد مؤشرات على وصول شحنات إلى هذه الوجهة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الديزل تركيا روسيا صادرات الديزل سعر البنزين اليوم سعر الديزل اليوم أسعار البنزين اليوم النفط سعر النفط اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات