18 مايو 2024 08:33 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع سعر برميل النفط الخام مع مخاوف انكماش المعروض

سعر النفط الخام
سعر النفط الخام

ارتفعت أسعار النفط الخام خلال التعاملات المبكرة في أولى جلسات الأسبوع، الإثنين 26 يونيو، مدفوعة بتأثير مخاوف تراجع المعروض نتيجة الانقلاب الوجيز التي قامت به مجموعة فاجنر الروسية على القيادة في موسكو، مع زيادة توقعات الطلب.

ولا تزال التأثيرات الإيجابية الناجمة عن قيام البنك الفيدرالي بوقف رفع أسعار الفائدة متواجدة وبقوة في السوق، إلا أن المخاوف من استئناف السياسة النقدية المتشددة مرة أخرى يحول دون توسيع مكاسب النفط.

بجانب ذلك، صرح الأمين العام لمنظمة أوبك، هيثم الغيض، أن المنظمة تتوقع زيادة الطلب على النفط إلى 110 ملايين برميل يوميًا في 2045، أي ما يزيد بنسبة 23% عن المستويات الحالية.

أسعار النفط الخام

نمت أسعار النفط في العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم أغسطس المقبل، بنسبة 0.92% لتسجل 74.53 دولار للبرميل.

في هذا الجانب، سجل سعر برميل خام غرب تكساس الوسيط في عقود تسليم أغسطس العام الجاري 2023 الآجلة نحو 69.70 دولار للبرميل، على نمو بمعدل 0.78%.

وكان سعري برميل برنت وغرب تكساس قد حققا خسائر على مدار الأسبوع الماضي بنسبة 3.6% و3.7% على التوالي، بعد ظهور بيانات أمريكية تتعلق بالنشاط الصناعي هى الأضعف منذ 6 أشهر.

وتجنبت روسيا صدامًا بين القيادة في موسكو، حيث أعلن "ويفجيني بريجوجن" رئيس فاغنر مطلع الأسبوع الجاري، يوم السبت، بعد انسحاب المجموعة المدججة بالسلاح من مدينة روستوف في جنوب البلاد بموجب اتفاق أوقف زحفها السريع نحو العاصمة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر النفط الخام سعر برنت ونايمكس أسعار النفط سعر برميل النفط اليوم مخزونات النفط الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات