10 مايو 2024 00:24 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ألمانيا توقع اتفاقية لاستيراد 2.25 مليون طن من الغاز الطبيعي

الغاز الطبيعي
الغاز الطبيعي

وقعت شركة «Securing Energy for Europe»، التي تسيطر عليها الدولة الألمانية، اتفاقية مدتها 20 عامًا مع "Venture Global"، لاستيراد 2.25 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال سنويًا من مشروع "Venture Global" الثالث "CP2 LNG"، حيث يتطلع أكبر اقتصاد في أوروبا إلى تأمين احتياجاتها، بعد أن توقفت إمدادات روسيا.

وقال إيجبرت لايج الرئيس التنفيذي لشركة "Sefe"، إنه من خلال الاتفاق مع Venture Global، فإن "SEFE" تتخذ خطوة مهمة في مهمتها لتأمين الطاقة للعملاء الألمان والأوروبيين، وتلبية الطلب على الطاقة في المنطقة.

من جانبه، أوضح مايك سابيل، الرئيس التنفيذي لشركة Venture Global LNG، أن ألمانيا تصرفت بشكل حاسم لتنويع مواردها من الطاقة، وسيكون الغاز الطبيعي المسال جزءًا حيويًا من مواردها، في سعيها لتعزيز أمن الطاقة لديها وفي الوقت نفسه حماية البيئة.

صفقات الغاز الطبيعي

وتشير الاتفاقية الجديدة طويلة الأجل، إلى أن ألمانيا ستستمر في الاعتماد على الغاز الطبيعي، وعلى عكس ما حدث قبل عام ونصف، فهي ليست مترددة في التعاقد على توريد الغاز الطبيعي المسال لعقود قادمة، كما بدأت ألمانيا العام الماضي في تركيب وحدات تخزين عائمة.

وفي نهاية العام الماضي، وقعت ألمانيا اتفاقًا مع قطر، ستزود الدوحة بموجبه ألمانيا بالغاز الطبيعي المسال لمدة 15 عامًا على الأقل بدءًا من عام 2026، بموجب صفقات وقعتها الشركة المملوكة للدولة "QatarEnergy" والشركة الأمريكية "ConocoPhillips" للتزويد من حقل الشمال الشرقي في قطر "NFE".

أسواق للمعلومات مصر 2030
ألمانيا الغاز الطبيعي سعر الغاز الطبيعي الغزو الروسي أزمة الطاقة النفط الخام قطر الطاقة المتجددة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات