3 مايو 2024 19:31 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع أسعار النفط عالميًا يثير القلق وسط انخفاض المخزونات الأمريكية

النفط
النفط

ارتفعت أسعار النفط الخام خلال تعاملات جلسة الأربعاء 28 يونيو، بسبب استمرار حالة من القلق في أسواق النفط العالمية بعد ظهور التوقعات الخاصة بتراجع مخزونات النفط الأمريكي.

وتوقع معهد البترول الأمريكي، انخفاض بمقدار 2.408 مليون برميل في المخزونات الأمريكية من النفط خلال الأسبوع المنتهي في 23 يونيو الجاري، في انتظار البيانات الرسمية الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة في وقت لاحق اليوم.

وتراجعت تدفقات النفط الخام الروسي المنقولة بحرًا إلى الأسواق الدولية في الأسبوع الماضي بسبب أعمال الصيانة، لتسجل 980 ألف برميل يوميًا.

كما أثرت البيانات الأمريكية بالإيجاب على الأسعار، حيث ارتفعت ثقة المستهلك الأمريكي خلال الشهر الجاري إلى أعلى مستوى لها خلال 18 شهرًا، ما خفف من مخاوف الركود الاقتصادي في أكبر اقتصاد في العالم.

أسعار النفط الخام


ارتفعت أسعار النفط في العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر سبتمبر المقبل بنسبة 0.47%، لتسجل 72.85 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).
وسجل سعر برميل خام غرب تكساس في عقود أغسطس المقبل نحو 68.05 دولار، على نمو نسبته 0.52%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام توقعات مخزونات النفط العالمية معهد البترول الأمريكي المخزونات الأمريكية من النفط النفط الخام الروسي الركود الاقتصادي أكبر اقتصاد في  العالم اسعار النفط الخام
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات