7 مايو 2024 03:48 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النفط الخام تتراجع وسط توقعات استمرار رفع الفائدة الأمريكية

أسعار النفط اليوم
أسعار النفط اليوم

انخفضت أسعار النفط الخام خلال تعاملات جلسة الخميس 22 يونيو، إلا أنها لا تزال تتحرك في نطاق ضيق مدفوعة بتوقعات تراجع المخزونات بأقل من التقديرات بجانب التصريحات الأخيرة لرئيس مجلس الفيدرالي.

وأكد رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، أمس الأربعاء على أن هناك المزيد من الزيادات في أسعار الفائدة في المستقبل حتى يتم إحراز تراجع ملحوظ في معدلات التضخم، مما زاد من مخاوف الركود وتقلص الطلب في أكبر اقتصاد في العالم.

وتؤدي معدلات الفائدة المرتفعة في نهاية المطاف إلى زيادة تكاليف الاقتراض على المستهلكين، مما قد يبطئ النمو الاقتصادي ويقلل الطلب على النفط.

ونقلًا عن بيانات معهد البترول الأمريكي، من المتوقع تراجع مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة بنحو 1.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 16 يونيو الجاري، مع ترقب صدور البيانات الرسمية عن إدارة معلومات الطاقة في وقت لاحق من اليوم.

أسعار النفط الخام

تراجعت أسعار عقود خام برنت الآجلة تسليم أغسطس المقبل، بنسبة 0.34% لتسجل خلال التعاملات 76.86 دولار للبرميل.

أيضًا، سجل السعر في عقد خام غرب تكساس تسليم أغسطس العام الجاري 2023، نحو 72.31 دولار للبرميل، بهبوط نسبته 0.3% (وقت نشر الخبر).

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام أسعار النفط سعر برنت ونايمكس أسعار النفط سعر برنت سعر خام غرب تكساس أسعار النفط العالمية سعر برميل النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات