3 مايو 2024 06:55 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تقارير السلع

أسعار النحاس العالمية تتراجع 8% في الربع الثاني من 2023

أسعار النحاس العالمية
أسعار النحاس العالمية

سجلت أسعار النحاس العالمية في بورصة لندن، تراجعًا بنسبة 8.4% خلال الربع الثاني من العام الجاري، بعد ربعين متتالين من النمو، وسط بطء انتعاش الطلب في أكبر مستهلك للمعادن، بجانب المخاوف المتعلقة بالنمو الاقتصادي العالمي.

وفشل المعدن الأحمر في الحفاظ على الدفعة التي حصل عليها أوائل عام 2023، عندما أزالت الصين قيود COVID الخاصة بها، وانخفضت بنسبة 1.6% حتى الآن هذا العام.

من جانبه، قال المحلل لدى آي إن جي، إيوا مانثي، إن الانتعاش الاقتصادي في الصين بعد Covid-19 مخيب للآمال مع تلاشي الآمال في زيادة الطلب على المعدن حتى الآن.

وذكر: "ما زلنا حذرين بشأن إطلاق توقعات الأسعار مع اقتراب النصف الثاني من العام، حيث يشير تباطؤ الطلب من الصين إلى انخفاض الأسعار"، وفقًا لرويترز.

ولم تستفد الأسعار من الاتجاه الهبوطي لمخزونات النحاس في بورصة لندن منذ مطلع العام الجاري، لتصل مع نهاية الأسبوع الماضي إلى 72975 طنًا.

أسعار النحاس العالمية

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنحاس في بورصة لندن - تسليم ثلاثة أشهر - بنسبة 1.69% بنهاية تعاملات الجمعة، لتسجل 8315.5 دولارًا للطن.

ونما سعر المعدن، بعد بيانات أشارت إلى تراجع إنتاج تشيلي من النحاس بنسبة قياسية بلغت 14% في مايو الماضي، مقارنةً بالشهر ذاته من العام المنتهي، مسجلًا 413,083 طنًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النحاس العالمية سعر النحاس اليوم بورصة السلع بورصة لندن الربع الثاني الطلب الصيني الاقتصاد الصيني إنتاج تشيلي من النحاس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات