20 مايو 2024 05:42 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

غرفة عمليات الزراعة تواصل العمل في سادس أيام الإجازة

غرفة عمليات الزراعة
غرفة عمليات الزراعة

استقبلت غرفة عمليات الزراعة، ٦٧ استفسارا و٣٧ شكوى، وتواصل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أعمال المتابعة والتواصل المستمر، في اليوم السادس من الإجازة، تنفيذا لتوجيهات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بتكثيف عمليات التواصل المستمر والسريع مع المواطنين والمزارعين والمربين.

وأعلنت الوزارة حالة الاستعداد القصوى بشكل دائم، للتعامل مع أي شكاوى أو مشكلات طارئة خلال إجازة العيد، لاسيما ضمان عدم تأثر الخدمات المقدمة للمزارعين والمواطنين خلال فترة الإجازة.

وقال محمود الأعرج، المنسق الإعلامي لوزارة الزراعة، إن إجمالي عدد الاستفسارات التي وردت إلى غرفة العمليات المركزية بالوزارة من خلال الخط الساخن أو خدمة الواتس آب ومواقع التواصل الاجتماعي، بلغت خلال فترة الإجازة وحتى الآن حوالي ٤٢٢ استفسارا، فضلا عن ١٨٠ شكوى، وتلقت الغرفة اليوم الأحد، سادس أيام الإجازة، ٦٧ استفسارا، و ٣٧ شكوى تم التفاعل مع جميعها، بالتنسيق مع الإدارات والجهات المعنية الممثلة في الغرفة، فضلا عن مديريات الزراعة بالمحافظات.

وأضاف، أن الموضوعات التي شملتها استفسارات المواطنين تمثلت في: التدريب لطلاب كليات الزراعية، حماية الأراضي، الإصلاح الزراعي، ومكافحة الآفات، منافذ البيع التابعة للوزارة، مشروعات الإنتاج الحيواني، موضوعات الطب البيطري، الأسمدة، وكارت الفلاح.

وفي سياق متصل تفقد عدد من قيادات الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، أعمال ومشروعات الهيئة والجمعيات التابعة لها بمحافظة البحيرة، فضلا عن تفقد سير العمل وتنفيذ التكليفات فيما يتعلق بالتواصل والمتابعة خلال فترة الإجازة.

وشملت الزيارة المرور على مناطق الخزان، دمنهور، كفر الدوار، أبوحمص، وجبارس، والمرور على الجمعيات والمناطق وغرف العمليات المشكلة بالمناطق والمديرية ومراجعة أعمالهم، فيما يتعلق بالتفاعل مع الشكاوى المبلغة، وموقف الأسمدة والمبيدات، وأعمال المكافحة، والمرور على زراعات القطن، وتنفيذ أعمال الحصر والتدقيق.

وكشفت الوزارة عن أنه تم بالتنسيق بين قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، والمركز الإقليمي للأغذية والأعلاف، ومديريتي الزراعة بدمياط، والدقهلية، شن حملة للمرور على مصانع ومتاجر الأعلاف وإضافتها، بالمحافظتين، للتأكد من توافر الخامات والأعلاف، وتصنيع الأعلاف طبقا التسجيلات معتمدة من الوزارة، فضلا عن تراخيص المصانع، والتأكد من عدم تخزين الخامات من الذرة والصويا أو الأعلاف وحجبها عن السوق بغرض زيادة أسعارها.

وتستقبل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، شكاوى واستفسارات المواطنين، خلال فترة الإجازة، على أرقام الخط الساخن: ١٥٥٠٠، و١٩٥٦١، من الساعة ١٠ صباحًا وحتى ٤ مساء، فضلا عن استقبال الشكاوى والاستفسارات من خلال رقم واتس آب ٠١١١١٨٦٦٧١٠.

أسواق للمعلومات مصر 2030
غرفة عمليات الزراعة استفسارات وشكاوى وزارة الزراعة السيد القصير وزير الزراعة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات