27 أبريل 2024 14:05 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

%99 من المستهدف.. توريد 533 ألفا و47 طن قمح بالشرقية

أرشيفية
أرشيفية

قال محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، إن مواقع التخزين بالمحافظة استقبلت حتى اليوم الإثنين، 533 ألفا و47 طن قمح بنسبة 99% من المستهدف توريده.

وأكد محافظ الشرقية- في بيان اليوم- انتظام العمل في 58 شونة وصومعة، حيث تم فتح أبوابها أمام منتجي القمح لتوريد محصولهم من الذهب الأصفر واستلام قيمته خلال 48 ساعة، بجانب استمرار عمل اللجنة المشكلة للتفتيش والمرور على الصوامع والشون المطورة للوقوف على مدى جاهزيتها واستقبالها للأقماح الجديدة والتأكد من مراعاتها لكافة الاشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة سليمة وصحية.

وناشد المزارعين بالالتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض منعا لحدوث فاقد، مؤكدا أن الدولة لا تدخر جهدا في الاهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريده.

وبدورها، أوضحت وكيلة وزارة التموين بالشرقية فايزة عبد الرحمن، أنه تقرر حظر استخدام القمح المحلي في مصانع الأعلاف سواء كان بمفرده أو مختلط بالتبن والحبوب أو أية مواد أخرى بمكونات الأعلاف.

وعلى صعيد آخر، وجه محافظ الشرقية، باستمرار فتح مراكز الشباب أمام المواطنين عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك بالتزامن مع الاحتفال بثورة 30 يونيو؛ لممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية والترفيهية ولجعل مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية.

وأكد أهمية فتح مراكز الشباب والنوادي الاجتماعية والمكتبات العامة أمام طلاب المدارس والجامعة والشباب لاستثمار أوقات فراغهم ولممارسة كافة الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية والفنية وتنمية وصقل مهاراتهم في كافة المجالات الاستفادة من طاقاتهم الإيجابية في بناء وتنمية المجتمع.

وأشاد بالمبادرة التي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة تحت شعار (العيد أحلى بمراكز شباب مصر) لإتاحة الفرصة أمام المواطنين لممارسة مختلف الأنشطة الرياضية والثقافية والترفيهية بها ضمن خطتها لجعل مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح الشون الصوامع الشرقية التموين الحصاد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات