9 مايو 2024 11:21 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

اجتماع مرتقب بين ممثلين عن الأمم المتحدة وروسيا لمناقشة تمديد اتفاق الحبوب

اتفاق الحبوب
اتفاق الحبوب

قال نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، في مؤتمر صحفي عُقد مساء الجمعة، إن ممثلين عن الأمم المتحدة وروسيا قد يجتمعون في الأيام المقبلة لمناقشة تمديد اتفاق حبوب البحر الأسود.

وكشف حق في وقت سابق، أمس الجمعة، أن مركز التنسيق المشترك، والمسئول عن اتفاق الحبوب، لم يصدر تصريحًا واحدًا لأي ناقلات سائبة جديدة في إطار اتفاق حبوب البحر الأسود منذ 26 يونيو، وفقًا لوكالة "interfax".

وأوضح حق في المؤتمر الصحفي، أن هناك قلق بشأن أنه لم يتم السماح لسفن جديدة بالانضمام إلى اتفاق البحر الأسود منذ 26 يونيو، على الرغم من تقديم 29 طلبًا إلى مركز التنسيق المشترك، مشيرًا أنه في حالة عدم تمكن السفن الجديدة من المشاركة، فإن مليون طن أو أكثر من المواد الغذائية ستظل عالقة في الموانئ البحرية حتى 17 يوليو، وهو اليوم الذي من المقرر أن ينتهي فيه الاتفاق.

وتجدر الإشارة، أنه تم توقيع اتفاق الحبوب في إسطنبول في 22 يوليو 2022، حيث وقعت الأمم المتحدة وروسيا وتركيا وأوكرانيا وثيقتين لفتح ممر للحبوب الزراعية الأوكرانية من ثلاثة موانئ أوكرانية، وهما "تشيرنومورسك - أوديسا - يوجني" ، بجانب تمكين صادرات الأغذية والأسمدة الروسية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحبوب الزراعية الغزو الروسي الحرب الروسية الأوكرانية القمح الذرة الأمم المتحدة المواد الغذائية السلع الزراعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات