9 مايو 2024 08:27 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل

قم بتعزيز نشاطك التجاري وأبدا في تصميم متجر الكتروني ناجح

أسواق للمعلومات

تصميم متجر الكتروني هو إحدى الخطوات الواجب أن تقوم بها إذا كنت تريد تعزيز نمو تجارتك، وكسب زبائن جدد، وزيادة مبيعاتك، لقد أصبح الملايين يستخدمون هواتفهم في التسوق، وهذا بالتأكيد يتيح لك فرصا عظيمة للوصول إلى فئات جديدة من المستهلكين لعرض ما تقدمه من منتجات لهم، ويمكنك بسهولة من خلال اتباع مجموعة خطوات منظمة مقدمة من شركة إفادة أن تحقق ما سبق عبر إنشاء متجر إلكتروني احترافي يساعدك في حصد نتائج سريعة مضمونة.

تصميم متجر الكتروني

يتطور عالم التجارة الإلكترونية باستمرار، وتظهر كل يوم رغبات مختلفة للزبائن تستدعي أن تطور من أسلوب، وطريقة العمل التي تتبعها، وتضع خطط، واستراتيجيات جديدة؛ كي تستطيع الوصول إلى العملاء المستهدفين بشتى الطرق، وتحقق الهدف الذي تريده من زيادة الأرباح، والظهور في محركات البحث يمكنك انشاء تصميم متجر الكتروني احترافي من هنا.

إذا كنت بالفعل تملك عملا على أرض الواقع في إنشاء متجر إلكتروني يعزز من تواجد نشاطك التجاري على الإنترنت، ويزيد مبيعاتك، وإذا كنت تخطط أن يكون كل نشاطك التجاري على الإنترنت فأولى خطواتك أيضا ستكون إنشاء متجر إلكتروني احترافي؛ لذلك نعرض لك خطوات ما قبل إنشاء المتجر، وكيفية إنشائه.

دراسة السوق وتقديم الحلول

يتعين عليك في هذه الخطوة فهم رغبات المستهلك، والمشكلات التي تواجهنا، وتطرح الحلول التي تساعده في التخلص منها، وهنا يجب أن تحدد الفئة المستهدفة التي تقدم لها منتجاتك، حتى تضع لهم حلول مناسبة.

تساعدك عملية البحث هذه على التنبؤ بالمشكلات، ووضع الحلول، والوصول إلى المستهلكين بسرعة غير متوقعة، وكلما زاد عدد، وفعالية الحلول التي تطرحها ستكون فرص ظهورك للمستهلك آكبر، وتحصل على ثقته بسرعة.

بناء خطة العمل

لا يمكن أن تستمر في عملك، وتحقق هدفك دون وضع خطة محكمة بناءً على النتائج التي حصلت عليها من دراسة السوق، احرص على وضع خطة مرنة في الظروف الطارئة، واجعلها متوافقة مع إمكانياتك المادية، ووقتك المتاح، ولا تقلق إذا استغرقت هذه الخطوة وقت أكبر من المتوقع؛ لأن نجاح عملك في المستقبل يعتمد على جودة الخطة التي وضعتها في البداية.

توفير تمويل ثابت

قبل أن تبدأ في إنشاء متجرك الإلكتروني فكر في مصدر تمويله المستمر، فالأمر لا يقتصر على مجرد تكلفة إنشاء المتجر، وتصميمه، بل هناك تكاليف تحتاجها لبدء العمل، والتطوير منه، كما يجب أن يكون لديك ميزانية احتياطية وقت الأزمات.

اختيار اسم متجرك الإلكتروني

هذه هي الخطوة الرئيسية التي يبدأ بها تصميم متجر الكتروني احترافي، يجب أن يكون اسم متجرك متميز يعبر عما تقدمه، ويكون سهل التذكر، كما يجب أن تختار اسم فريد من نوعه غير مشابه لأي نشاط تجاري آخر، وإذا كان لديك نشاط تجاري فعلي فاسم متجرك سيكون بنفس اسم نشاطك التجاري.

اختيار نوع المتجر الإلكتروني

لديك اختياران إما أن تشتري دومين مستقل، وتصميم موقعك من الألف إلى الياء، أو تتوجه إلى المتاجر الإلكترونية الشهيرة، وتبدأ عملك من هناك، وبذلك تكتسب خبرة البيع، وتتعرف على النقاط التي تميز البائعين الآخرين.

تصميم متجرك الإلكتروني

لست في حاجة أن أخبرك أن في عالم التجارة الإلكترونية أول ما يجذب الزبائن هو تصميم الموقع، وسهولة استخدامه، وسرعة تحميله؛ لذلك إذا كنت بصدد انشاء، وبرمجة متجرك الإلكتروني بنفسك صمم الموقع بشكل جذاب، وراعي أن يكون سلس في استخدامه، وضع المنتجات بشكل منظم فى أقسام.

لا تكتفي بوضع صور عالية الجودة للمنتج، بل قدم الإفادة لزبائنك، وضع وصف المنتج، ومميزاته، وكل المواصفات التفصيلية التي تساعدهم في اتخاذ قرار الشراء بأسرع ما يمكن.

سياسة الشحن والإسترجاع

لن تكتمل عملية البيع بمجرد عرض المنتجات على متجرك، فهناك خطوة التوصيل الذي يجب أن يكون توصيل آمن، وسريع، والمقصود أن تهتم اهتمام خاص بتغليف المنتج، وتوضيح مدة توصيل المنتجات، ورسوم شحنها للمستهلك.

احرص على أن تتم هذه العملية بأسرع ما يمكن من خلال التعامل مع شركات توصيل موثوقة، كما يجب أن توضح لعملائك شروط استرجاع المنتجات، وكيفية استرجاعها.

التسويق لمتجرك الإلكتروني

استخدام وسائل التسويق المختلفة للترويج إلى متجرك بما في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي، والاعلانات الممولة يعمل على استمرار نمو نشاطك التجاري.

يمكنك أيضا التواصل مع الشخصيات العامة التي تقدم محتوى يرتبط بنشاطك التجاري، واطلب منهم التسويق لمنتجاتك، فالاعتماد على المؤثرين في المجتمع يفتح لك فرص جديدة.

تحليل متجرك الإلكتروني ونتائج عملك

لا تتوقف عن تقييم نتائج عملك، وحساب مدى تقدمك، واكتشاف المشكلات التي تواجه زبائنك أثناء تسوقهم من المتجر، كما يجب أن تقوم باختبار موقعك، والتأكد من كفاءة أدائه، ووضوح، وترتيب عناصره، والتحقق من أن عملية التسوق تتم عليه بسهولة، وعملية الدفع آمنة.

تصميم متجر الكتروني لن يمثل عائق بعد الآن بالنسبة لك، أصبح بإمكانك دخول عالم التجارة الإلكترونية بكل سهولة، والوصول إلى قاعدة عملاء أكبر؛ لأننا نقدم لك خطوات بسيطة لإنشاء متجرك الإلكتروني الاحترافي الذي يجعلك في مقدمة المتاجر المتميزة.

أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات