20 مايو 2024 19:14 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تراجع أسعار النفط الخام بأول تداولات الأسبوع.. و«برنت» أسفل 78 دولارًا

النفط اليوم
النفط اليوم

انخفضت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام بمستهل تعاملات الأسبوع، الاثنين 10 يوليو، على إثر بيانات اقتصادية صينية وأمريكية تشير إلى تباطؤ نشاط الاقتصاد العالمي.

وأفادت البيانات الصينية، تراجع مؤشر أسعار المنتجين بأكبر وتيرة منذ 7 سنوات، كما انخفض مؤشر أسعار المستهلكين عند مستويات صفرية مسجلًا أدنى مستوى منذ فبراير 2021.

وأشارت وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، إلى أن خطر الركود الاقتصادي في الولايات المتحدة ليس بعيدًا تمامًا عن الطاولة.

وعدل "كومرتس بنك" توقعاته لسعر خام برنت إلى 85 دولارًا للبرميل في نهاية هذا العام، انخفاضًا من 90 دولارًا للبرميل، كما خفّض البنك توقعاته لخام نايمكس الأمريكي عند 80 دولارًا للبرميل في نهاية عام 2023، مقارنةً بالتوقعات السابقة عند 85 دولارًا للبرميل.

العقود الآجلة للنفط الخام

انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم سبتمبر المقبل بنسبة 0.82% لتسجل 77.83 دولار للبرميل.

كما بلغت أسعار النفط في عقود خام غرب تكساس الآجلة، الخاصة بشهرأغسطس العام الجاري 2023 نحو 73.27 دولار للبرميل، بهبوط نسبته 0.8% (وقت نشر الخبر).

في الأسبوع الماضي، سجلت الأسعار أكبر مكاسب أسبوعية في 3 أشهر، بارتفاع نسبته 4%, بعد تمديد خفض إنتاج السعودية في أغسطس وتخفيض صادرات روسيا وتراجع المخزونات الأميركية بأكثر من المتوقع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط الخام أسعار النفط الخام النفط اليوم سعر خام برنت سعر خام غرب تكساس سعر برنت ونايمكس أسعار النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات