12 مايو 2024 23:07 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

لجمع 2 مليار دولار.. مؤتمر صحفي اليوم للكشف عن عدة صفقات ضمن الطروحات الحكومية

الحكومة
الحكومة

تعتزم الحكومة المصرية الإعلان اليوم الثلاثاء، للإعلان عن تنفيذ عدة صفقات ضمن برنامج الطروحات الذي يتضمن طرح حصص من 32 شركة حكومية.

مصر تعلن اليوم عن عدة صفقات ضمن برنامج الطروحات الحكومية

ومن المرتقب الإعلان عن عدة صفقات ضمن الطروحات الحكومية في مصر، والتي قد تتضمن العديد من الصفقات، بحسب مصادر مسئولة، مشيرة إلى وجود ترجيحات بشأن طرح أرض الحزب الوطني بجوار المتحف المصري، والتي من المقرر تحويلها إلى فندق وسيكون لصندوق مصر السيادي حصة بالفندق وعائداته.

وأوضحت المصادر أن الصفقات قد تشمل حصة المصرية للاتصالات في فودافون مصر والبالغة نحو 45%، وسط رغبة صندوق قطر السيادي في الاستحواذ على كامل الحصة ولكن المصرية للاتصالات قد تستغني عن 20% منها والتي تصل قيمتها أقل من مليار دولار.

وأفادت أنه من بين الصفقات حصة الحكومة المصريةفي شركة العز للدخيلة للصلب وسط أنباء عن مفاوضات لرجل الأعمال أحمد عز للاستحواذ عليها والبالغة 14% وتبلغ قيمتها 3 مليارات جنيه، بالإضافة إلى طرح شركتي وطنية وصافي التابعتين لجهاز المشروعات الوطنية.

اتفاقية مع مؤسسة التمويل الدولية للعمل كمستشار استراتيجي للحكومة لتنفيذ برنامج الطروحات الحكومية

وتجدر الإشارة إلى أن الحكومة ، سبق ووقعت اتفاقية مع مؤسسة التمويل الدولية "IFC"، للعمل كمستشار استراتيجي للحكومة لتنفيذ برنامج الطروحات الحكومية.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن اختيار مؤسسة التمويل الدولية كمستشار استراتيجي للحكومة لبرنامج الطروحات، يُعزز الاستفادة من خبراتها المتراكمة في تمكين القطاع الخاص في الأسواق الناشئة، لافتًا إلى أن تنفيذ اتفاقية الخدمات الاستشارية سيكون بالتنسيق الوثيق مع وحدة الطروحات الحكومية بمجلس الوزراء، بهدف تفعيل وتسريع وتيرة تنفيذ برنامج الطروحات للقطاع الخاص لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وذلك من خلال هيكلة الأصول المستهدف طرحها وإعدادها لعملية الطرح وتحسين آليات الحوكمة في هذه الشركات، وتنفيذ عمليات الطرح التي سيتم الاتفاق عليها

أسواق للمعلومات مصر 2030
مجلس الوزراء الحكومة مصر صفقات برنامج الطروحات الحكومية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات