19 مايو 2024 01:57 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تراجع بمحصول الصويا والقمح الأمريكي الأسبوع الماضي وتحسن الذرة

الذرة والقمح
الذرة والقمح

فشلت ظروف محصول فول الصويا الأمريكي في التحسن بالقدر المتوقع، حيث أظهرت زيادة بمقدار نقطة واحدة فقط لتصل إلى 51% في حالة من جيدة إلى ممتازة، مقارنة بالنسبة المتوقعة عند 52% ـ حسبما أفادت وزارة الزراعة الأمريكية.

وتحسنت ظروف محصول الذرة في الولايات المتحدة بنسبة 4 نقاط مئوية، لتصل إلى 55% في حالة من جيدة / ممتازة، متجاوزة توقعات تراجع بمقدار 2%، حيث تعد البلاد هي أكبر منتج للذرة في العالم، وإن كانت قد فقدت صدارة أكبر مصدر في العالم لصالح البرازيل.

وفي نفس الاتجاه، انخفضت تصنيفات محصول القمح الربيعي الأمريكي، بمقدار نقطة مئوية واحدة إلى 47%، وهو ما كان مفاجأة كما كان الحال في السوق، والذي توقع تحسن بمقدار نقطة واحدة، وسجلت حالة محصول القمح الشتوي نسبة 46% في حالة جيدة / ممتازة، بزيادة 9 نقاط عن الأسبوع الماضي ولكنه انخفض من مستوى 62% الموسم السابق.

ووفقًا لمحللي "IKAR"، انخفضت أسعار القمح الروسي بنسبة 12.5%، تسليم أرض الميناء بلد المنشأ "FOB" بشكل طفيف الأسبوع الماضي إلى 231 دولار أمريكي / طن، منخفضًا من 232 دولار أمريكي / طن قبل أسبوع، خلافًا لتصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حسبما أشار المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، أنه حاليًا لا توجد خطط للرئيس فلاديمير بوتين، للقاء نظيره التركي لمناقشة تمديد
اتفاقية الحبوب.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذرة فول الصويا القمح سعر القمح اليوم سعر الذرة اليوم سعر طن الذرة الإنتاج الأمريكي من الذرة الإنتاج الأمريكي من القمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات