20 مايو 2024 17:52 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أوكرانيا: اهتمام مشترك بالاستثمار وإبرام اتفاقيات التجارة الحرة مع الأرجنتين وتشيليالطاقة والاستثمار.. مصر واليونان يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاريشباب جهاز المشروعات يشاركون بمعرض طرابلس الدولي لتعزيز التبادل التجاريتداول 15 ألف طن بضائع بمواني البحر الأحمررئيس الوزراء يستقل المترو بالمرحلة الأخيرة من الخط الثالث بعد التشغيل التجريبي لها| صورقفزة في سعر الذهب اليوم الأحد بختام التعاملاتتراجع أسعار العملات بختام تعاملات الإثنين.. الدولار يهوي لأسفلالبورصة تربح مليار جنيه بختام تعاملات جلسة الإثنينتمويلات تنموية تتعدى 10 مليارات دولار حصل عليها القطاع الخاص من شركاء التنميةمناورة بحرية بترولية بالعلمين بالتزامن مع حفر أول بئر بالمياه العميقة غرب المتوسطمجلس الوزراء: حجم الاستثمارات العامة لا يتعدى تريليون جنيه بموازنة العام المقبلالرقابة المالية تعلن موعد الانتهاء من قواعد تداول وتسوية شهادات الكربون
أخبار السلع أخبار عالمية

«التضخم الأمريكي» يهبط لأدنى مستوياته منذ أكثر من عامين

معدل التضخم - ارشيفية
معدل التضخم - ارشيفية

وصل التضخم في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى له منذ أكثر من عامين، إذ سجل 3% في يونيو، مقارنة بـ4% في مايو، في أبطأ معدل تضخم منذ مارس 2021، حيث أن ارتفاع أسعار الفائدة في بنك الاحتياطي الفيدرالي أدى إلى تباطؤ زيادات الأسعار بشكل مطرد في جميع أنحاء العالم ـ وفقا لما جاء في "فايننشال تايمز".

وانخفض رقم التضخم الذي أعلنته الحكومة، اليوم الأربعاء، بشكل حاد عن معدل سنوي بنسبة 4% في مايو، على الرغم من أنه لا يزال أعلى من المعدل المستهدف للاحتياطي الفيدرالي البالغ 2% على مدار الاثني عشر شهرًا الماضية، حيث انخفضت أسعار الوقود، وارتفعت تكاليف البقالة بشكل أبطأ، وأصبحت السيارات المستعملة أقل تكلفة.

وفي الفترة من مايو إلى يونيو، ارتفعت الأسعار الإجمالية بنسبة 0.2%، مقارنة بـ 0.1% فقط في الشهر السابق، حيث لا يزال التضخم الأساسي مرتفعًا بشكل مستمر، وهو مصدر قلق مزعج لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، والذي من المؤكد أنه سيرفع سعر الفائدة عندما يجتمع في غضون أسبوعين.

ورفع بنك الاحتياطي الفيدرالي، سعر الفائدة القياسي بمقدار 5 نقاط مئوية كبيرة منذ مارس 2022، وهي أسرع وتيرة للزيادات في أربعة عقود.

أسواق للمعلومات مصر 2030
معدل التضخم التضخم سعر الفائدة أسعار الفائدة البنك المركزي الاحتياطي الفيدرالي أسعار الوقود
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات