17 مايو 2024 10:13 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

الإمارات وفرنسا تبحثان تعزيز التجارة البينية والتعاون الاقتصادي

مباحثات إماراتية فرنسية
مباحثات إماراتية فرنسية

عقد وزير الاقتصاد الإماراتي، عبدالله بن طوق المري، اجتماعاً مع أوليفييه بيخت، وزير التجارة الخارجية الفرنسي، ونيكولا نيمتشينو، سفير جمهورية فرنسا لدى الإمارات، وعدد من المسؤولين في الحكومة الفرنسية.

وتباحث الجانبان ـ خلال الاجتماع ـ حول سبل تنمية التجارة البينية وتحفيز الاستثمار في قطاعات الاقتصاد الجديد والتكنولوجيا وريادة الأعمال والسياحة والاقتصاد الدائري والشركات العائلية والطاقة المتجددة والزراعة خلال المرحلة المقبلة، وتعزيز اتفاقيات الشراكة والتعاون الاقتصادي القائمة بين دولة الإمارات وفرنسا.

وأكد بن طوق، أن العلاقات الإماراتية الفرنسية تتميز بشراكة إستراتيجية قوية ومستدامة في المجالات كافة وتحظى بدعم ورؤية استشرافية من قيادتي البلدين، لاسيما في ظل الزيارات الرسمية رفيعة المستوى بين الدولتين، وآخرها زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، إلى فرنسا مايو الماضي، والتي تعطي مؤشراً واضحاً على رغبة قيادة البلدين في الارتقاء بآفاق التعاون نحو مستويات أكثر تقدماً وازدهاراً.

وتابع، أن الاجتماع خطوة جديدة على طريق تعزيز الروابط الاقتصادية والتجارية المشتركة، وتنمية الشراكات الاستثمارية مع فرنسا، لاسيما أن دولة الإمارات حريصة على مواصلة استثماراتها في الأسواق الفرنسية، بما يدعم النمو المستدام لاقتصاد البلدين.

وقال أوليفييه بيخت، إن فرنسا والإمارات ترتبطان بعلاقات اقتصادية وتجارية قوية ومتطورة، لاسيما أن الإمارات تعد من أكبر شركائنا التجاريين على مستوى المنطقة.

وتابع، أن مجلس الأعمال الفرنسي الإماراتي الذي تم تأسيسه مؤخراً يسهم في تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، خاصة في ضوء كونه يجمع مجموعة كبيرة من الشركات الفرنسية والإماراتية، مؤكدًا أن الاستثمارات المتبادلة بين البلدين تشهد بدورها نمواً متزايداً في مختلف القطاعات ذات الاهتمام المشترك.

وناقش الجانبان أيضا، حول تحفيز التدفقات التجارية بين البلدين من خلال تسهيل إجراءات الاستيراد والتصدير للشركات الإماراتية والفرنسية، ودعم الفرص الاستثمارية والتجارية للقطاع الخاص في الدولتين وتطرقا إلى أهمية تبادل الخبرات والمعرفة في قطاعات الاقتصاد الدائري، وبحث الفرص الاستثمارية المشتركة في هذه القطاعات الحيوية، بما يعزز من استدامة وتنافسية اقتصاديهما.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الاقتصاد الإماراتي عبدالله بن طوق المري أوليفييه بيخت وزير التجارة الخارجية الفرنسي التعاون الفرنسي الإماراتي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات