20 مايو 2024 17:30 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

عاجل| الإمارات تعلق اعتماد مصفاة ذهب وسط مزاعم بغسل أموال

الذهب - ارشيفية
الذهب - ارشيفية

أوقفت الإمارات العربية المتحدة، اعتماد إحدى المصافي الكبرى للذهب في البلاد، بسبب مخاوف من وجود صلات مزعومة لأصحابها بغسيل الأموال.

وذكرت وكالة الأنباء بلومبرج، أنه تم تعليق شركة "الإمارات جولد" (Emirates Gold DMCC) - التي تعمل في دبي منذ أكثر من 30 عامًا - من قائمة "معيار الإمارات للتسليم الجيد" الأسبوع الماضي، وحذفت لجنة السبائك التي تترأس مجلس إدارتها وزارة الاقتصاد، المصفاة بسبب مخاوف من ارتباط مالكيها بغاسلي أموال مزعومين، وفقًا لأشخاص مطلعين على الدراسة تدعم القرار.

ونتيجة لذلك، حذت جمعية سوق السبائك في لندن - التي تنظم سوق المعادن النفيسة في العاصمة البريطانية - حذوها اليوم الجمعة، وعلّقت عضوية الشركات المرتبطة بالمصفاة بعد المراجعة، معلقة أنها تأخذ على محمل الجد أي خرق للقواعد.

وقال متحدث باسم "الإمارات جولد" هذا الأسبوع، إن الشركة تعمل وفق أعلى معايير القطاع فيما يتعلق بالتوريد المسؤول ومكافحة غسل الأموال، ولديها تاريخ طويل من عمليات تدقيق الامتثال لإظهار ذلك، مضيفًا أن أي أمور تتعلق بالسلطات تظل سرية.

ومن جانب آخر، كشف أشخاص مطلعون على قرار الإمارات، أن اثنين من المالكين المستفيدين النهائيين لـ"الإمارات جولد" هم أقارب لرجلي الأعمال الزيمبابويين سايمون رودلاند، وهوارد بيكر، بينما نفى "رودلاند"، تورطه في غسل الأموال.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الإمارات الذهب سعر الذهب اليوم سعر الذهب العالمي مصفاة ذهب غسيل الأموال بورصة لندن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات