19 مايو 2024 18:06 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

السعودية تستضيف أسبوع المناخ في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

أرشيفية
أرشيفية

تستضيف السعودية، بالتعاون مع أمانة اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي، أسبوع المناخ في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2023، وذلك خلال الفترة من 8 إلى 12 أكتوبر المقبل.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، ستُدار فعاليات الأسبوع تحت عنوان "التقييم العالمي"، لتقييم التقدم الذي تم إحرازه نحو تنفيذ أهداف اتفاقية باريس المتعلقة بالتغيّر المناخي.

وذكرت الوزارة، أن استضافة الرياض لأسبوع المناخ، قبيل انعقاد المؤتمر 28 للدول الأطراف في اتفاقيات المناخ (COP28)، قرب نهاية العام، في الإمارات، سيتيح الفرصة لإبراز جهود المنطقة، واستعراض نهجها في العمل المناخي، فضلًا عن تسليط الضوء على آثار التغيرات المناخية على المستوى المحلي والإقليمي في المنطقة.

ويتضمن الأسبوع العديد من اللقاءات الإقليمية والدولية المهمة، والمعارض، والنشاطات الثقافية، ومن المتوقع أن يُشارك فيه جمعٌ كبير من الوزراء وكبار المسؤولين والمهتمين بقضايا الطاقة والمناخ، من مختلف دول العالم.

ويأتي ذلك بهدف التعاون في إيجاد حلول عملية للتعامل مع التغير المناخي والحد من آثاره، ومناقشة السياسات وفرص الاستثمارات، ومجالات البحث والتطوير، ونشر الحلول التقنية المختلفة، كالطاقة المتجددة، وجهود تعزيز كفاءة الطاقة، والهيدروجين، وإزالة ثاني أكسيد الكربون، والتقاط وتخزين الكربون.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السعودية أفريقيا الشرق الأوسط شمال أفريقيا المناخ الأمم المتحدة الإمارات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات