19 مايو 2024 13:31 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

رئيس COP28 يدعو الدول للانضمام إلى تعهد التبريد العالمي

جانب من الجلسة
جانب من الجلسة

قال الدكتور سلطان بن أحمد الجابر الرئيس المعيَّن لمؤتمر الأطراف COP28، إن الإمارات تحرص على تعزيز التعاون مع الأصدقاء والشركاء لدعم العمل الجماعي من أجل تحقيق التنمية المستدامة، وبناء مستقبل أفضل للأجيال الحالية والقادمة.

جاء ذلك، خلال مشاركة وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي، بجلسة حوارية رفيعة المستوى حول أنظمة التبريد المستدام، ضمن فعاليات اجتماع مجموعة العشرين الوزاري المتعلق بالانتقال في قطاع الطاقة والمنعقد في الهند.

ودعا المسئول الإماراتي، بحسب وكالة الأنباء الرسمية وام، الدول للانضمام إلى "تعهد التبريد العالمي"، وهو شراكة بين برنامج الأمم المتحدة للبيئة، ورئاسة مؤتمر الأطراف COP28، تم الإعلان عنها في وقت سابق من العام الجاري

وأكد "الجابر"، التزامه بدعم "تعهد التبريد العالمي"، موضحًا أنه دون سياسات تنظيمية فعالة، سيرتفع مستوى انبعاثات القطاع بنسب تتراوح بين 7 و10%.

وشدد على أن الحل الأفضل لهذا التحدي، هو العمل على انتقال سريع إلى أنظمة تبريد موفرة للطاقة وصديقة للبيئة، لافتًا إلى أن العالم يزداد احترارًا، لذا يعد التبريد المستدام عاملًا في خفض انبعاثات غازات الدفيئة، والحماية من الإجهاد الحراري، وتمكين زيادة الإنتاجية، وتقليل إهدار الطعام.

وتتعاون مبادرة "تعهد التبريد العالمي"، مع ومنظمة الطاقة المستدامة للجميع (SEforAll) الدولية، والوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا"، بهدف توفير التبريد وإتاحته للمجتمعات الأكثر عرضة لتداعيات تغير المناخ، لا سيما في دول الجنوب العالمي، والدول الجزُرية الصغيرة النامية، والبلدان الأقل نموًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
COP28 الإمارات الهند الطاقة مجموعة العشرين برنامج الأمم المتحدة للبيئة تعهد التبريد العالمي الطعام التنمية المستدامة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات