11 مايو 2024 15:22 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

التجار الهنود يتنافسون على شراء الصلب الصيني.. والإنتاج المحلي يعاني

الصلب اليوم
الصلب اليوم

أفاد مسؤولون في الصناعة ومحللون، اليوم الإثنين، أن التجار الهنود يتنافسون على شراء الصلب الصيني، إذ تقدمه بكين لهم بخصم سعري كبير، مما يثير مخاوف ضعف الطلب على الإنتاج المحلي.

وأضافت المصادر بحسب رويترز، أن إنتاج الصلب المحلي في الهندي يتعرض لمنافسة شديدة من نظيره الصيني، إذ على الرغم من انتعاش نشاط التصنيع في نيودلهي إلا أن الطلب على إنتاج الصلب المحلي لا يزال ضعيفًا، بالتزامن مع توقيع التجار صفقات استيراد من بكين.

ومن جهته، قال سنيهديب بوهرا، مسؤول في وكالة فيتش للتصنيفات الائتمانية في الهند، إن الخصومات التي يقدمها الصينيون على مشتريات الصلب تدعم زيادة الطلب من جهة التجار الهنود خاصةً في ضوء أن البلاد تشهد نموًا جيدًا في قطاعي السيارات والبناء.

وأشار مسؤول تنفيذي كبير في شركة هندية كبرى لتصنيع الصلب، طلب عدم ذكر اسمه، إلى أن التجار بالقرب من المدن الساحلية في غالبية الولايات الهندية يجدون أن استيراد الصلب من الصين أرخص من الإنفاق على الشحن المحلي.

وعلّق المسؤولون، أن مشتريات الصلب الرخيصة من الصين يمكن أن تؤثر بشكل أكبر على الحصة السوقية للموردين الهنود، التي تضررت بالفعل من واردات الصلب الكهربائي من بكين المستخدم في البنية التحتية للطاقة والمحركات الكهربائية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الصلب إنتاج الصلب الصلب الصيني الصلب الهندي الصلب الكهربائي صناعة السيارات إنتاج الصلب تصنيع الصلب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات