20 مايو 2024 19:35 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق السيارات

تويوتا تستهدف أوروبا والصين في محور مبيعات الهيدروجين

تويوتا
تويوتا

قال بعض المسؤولين في شركة صناعة السيارات اليابانية اليوم الثلاثاء، إن شركة تويوتا موتور ستركز على بيع شاحنات وسيارات تعمل بالهيدروجين في أوروبا والصين في إطار حملة لبيع 200 ألف من هذه المركبات بحلول عام 2030، بحسب رويترز.

ويمثل هذا القرار تحولًا جذريًا بالنسبة لشركة صناعة السيارات اليابانية، والتي كان تركيزها الأكثر على سيارات الركاب وسوق أمريكا الشمالية، لتصبح مركزاً مهما لمركبات خلايا الوقود الهيدروجينية كبديل للمركبات الكهربائية.

وفي ضوء ذلك، أنشات تويوتا وحدة منفصلة تركز على الهيدروجين هذا الشهر لتوسيع تطبيق تكنولوجيا خلايا الوقود في توليد الطاقة الصناعية والشاحنات التجارية.

وقد باعت تويوتا ما يزيد قليلاً عن 3900 سيارة تعمل بخلايا الوقود في عام 2022، وهو ما جاء أقل من مبيعاتها العالمية البالغة 9.5 مليون سيارة.

وقالت تويوتا أنها تتوقع نمو السوق العالمية لخلايا الوقود إلى حوالي 35 مليار دولار بحلول عام 2030، بزيادة أكثر من 15 ضعفًا عن مستويات 2020، مستشهدة بتوقعات من شركة أبحاث السوق فوجي كيزاي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة صناعة السيارات اليابانية شركة تويوتا موتور سيارات تعمل بالهيدروجين شركة صناعة السيارات اليابانية مركبات خلايا الوقود الهيدروجينية لمركبات الكهربائية الطاقة الصناعية والشاحنات التجارية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات