20 مايو 2024 18:15 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
وزير البترول: تعاون وتكامل مع شرق المتوسط لتنمية الثروات الطبيعيةأوكرانيا: اهتمام مشترك بالاستثمار وإبرام اتفاقيات التجارة الحرة مع الأرجنتين وتشيليالطاقة والاستثمار.. مصر واليونان يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاريشباب جهاز المشروعات يشاركون بمعرض طرابلس الدولي لتعزيز التبادل التجاريتداول 15 ألف طن بضائع بمواني البحر الأحمررئيس الوزراء يستقل المترو بالمرحلة الأخيرة من الخط الثالث بعد التشغيل التجريبي لها| صورقفزة في سعر الذهب اليوم الأحد بختام التعاملاتتراجع أسعار العملات بختام تعاملات الإثنين.. الدولار يهوي لأسفلالبورصة تربح مليار جنيه بختام تعاملات جلسة الإثنينتمويلات تنموية تتعدى 10 مليارات دولار حصل عليها القطاع الخاص من شركاء التنميةمناورة بحرية بترولية بالعلمين بالتزامن مع حفر أول بئر بالمياه العميقة غرب المتوسطمجلس الوزراء: حجم الاستثمارات العامة لا يتعدى تريليون جنيه بموازنة العام المقبل
أخبار السلع أخبار عالمية

مصر في الصورة.. صادرات فول الصويا الأوكرانية تقفز خلال الموسم الحالي

فول الصويا
فول الصويا

سجلت صادرات أوكرانيا من فول الصويا، منذ بداية الموسم الحالي 2022/2023، وحتى يونيو الماضي، ما يقارب نحو 3 ملايين طن، وهو يُعد رقمًا تاريخيًا تفوق على حجم الشحنات القياسي المسجل خلال موسم 2016/2017 بأكمله عند حوالي 2.9 مليون طن.

فيما يظل الاتحاد الأوروبي، المستورد الرئيسي للبذور الزيتية الأوكرانية خلال الـ 10 أشهر الأولى من الموسم الحالي؛ بحصة 47%، مقابل حصة 40% في الموسم السابق 2021/2022، مع زيادة في الحجم 3.1 مرات مقارنة بالفترة نفسها من الموسم السابق.

بينما تحتل تركيا، المركز الثاني في ترتيب مستوردي فول الصويا الأوكراني، بحصة 32% خلال الموسم الحالي من سبتمبر 2022 حتى يونيو 2023، مقابل حصة 36% في الموسم الزراعي الماضي، وفقًا لوكالة "Interfax".

وأوضحت وكالة الاستشارات الزراعية "APK-Inform"، أن هناك زيادة كبيرة في شحنات فول الصويا الأوكراني المتجهة إلى مصر، خاصة خلال شهري مايو ويونيو الماضيين.

وارتفعت حصة مصر في إجمالي الصادرات من أوكرانيا، إلى 15% خلال الموسم الجاري، مقابل 2% في موسم 2021/2022، مع زيادة شحنات فول الصويا 17 مرة إلى 440 ألف طن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
فول الصويا الأوكراني أسعار فول الصويا واردات فول الصويا صادرات فول الصويا سعر بذرة الصويا تجارة الحبوب أسعار الحبوب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات