19 مايو 2024 22:42 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

واشنطن تُندد بانسحاب روسيا من اتفاق الحبوب وتُحثها على التراجع

اتفاق الحبوب
اتفاق الحبوب

أعلن البيت الأبيض، اليوم الإثنين، أن تعليق روسيا لاتفاق يسمح بتصدير الحبوب من البحر الأسود من أوكرانيا، سيزيد من سوء الأمن الغذائي، ويلحق الضرر بالملايين.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، آدم هودج، إن بلاده تُحث حكومة روسيا على التراجع عن قرارها على الفور.

وأشارت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس جرينفيلد، إلى أن إنهاء روسيا لاتفاق "البحر الأسود"، والتي سمحت بتصدير آمن للحبوب الزراعية الأوكرانية عبر البحر الأسود هو "عمل قاسٍ".

وذكرت "جرينفيلد" للصحفيين، حسبما ذكرت وكالة رويترز، أن روسيا وجهت ضربة أخرى للفئات الأكثر ضعفًا في العالم هذه المرة، بتعليق مشاركتها في اتفاق حبوب البحر الأسود، وهذا حقًا عمل آخر من أعمال القسوة.

وأعرب سفير الصين لدى الأمم المتحدة تشانغ جون، عن أمله في أن تجد جميع الأطراف المعنية طريقًا للمضي قدمًا، مشيرًا على وجه التحديد إلى أن لدى روسيا مخاوف، مضيفًا: "ما زلنا نأمل أنه من خلال استيعاب مخاوف جميع الأطراف، حينها يمكننا أن نجد حلًا شاملًا".

وصرّح الكرملين، بأن موسكو قد علقت مشاركتها في اتفاقية ممر الحبوب الآمن التي تسمح بمرور صادرات أوكرانيا الزراعية إلى الأسواق العالمية.

وذكر المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، أن اتفاقية البحر الأسود لم تعد سارية المفعول بدءًا من اليوم، ومن المؤسف أنه لم يتم تنفيذ أجزاء الاتفاقية المتعلقة بروسيا حتى الآن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأمن الغذائي الأمن القومي البيت الأبيض الأمم المتحدة الحبوب الزراعية الكرملين اتفاقية البحر الأسود
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات