19 مايو 2024 17:24 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

لتعزيز العلاقات الثنائية.. السعودية وتركيا توقعان عدة اتفاقيات مشتركة

السعودية
السعودية

استقبل ولي العهد السعودي ورئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مساء أمس الإثنين، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في الديوان الملكي في قصر السلام بجدة، في زيارة تستهدف تعزيز العلاقات المشتركة.

ووفقًا لوكالة الأنباء السعودية، عقد الأمير محمد بن سلمان والرئيس التركي أردوغان جلسة مباحثات رسمية ولقاءً ثنائيًا، يستعرض أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وآفاق التعاون المشترك وفرص تطويره على كافة الأصعدة.

واستقبل ولي العهد، رئيس جمهورية تركيا في المملكة بالترحاب، فيما عبر أردوغان عن سعادته بهذه الزيارة التي تستهدف بحث مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية والجهود المبذولة تجاهها.

وشهدت الزيارة، توقيع مذكرة تفاهم للتعاون بين الحكومتين في مجال الطاقة، وقعها من الجانب السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة، ومن الجانب التركي ألبرسلان بيرق دار وزير الطاقة والموارد الطبيعية.

ووقع الطرفان، على الخطة التنفذية المتعلقة بالتعاون في مجالات القدرات والصناعات الدفاعية والأبحاث والتطوير، وقعها من الجانب السعودي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع، ومن الجانب التركي يشار قولير وزير الدفاع الوطني، بالإضافة إلى مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الاستثمار المباشر، وأخرى في المجال الإعلامي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السعودية وتركيا العلاقات الاقتصادية الاقتصاد العالمي العلاقات الثنائية التجارة العالمية قطاع الطاقة المجال الإعلامي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات