12 مايو 2024 05:52 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

بنك مصر الرابع أفريقيا كأفضل مسوق للقروض المشتركة وفقًا لـ”بلومبرج”

بنك مصر
بنك مصر

حصل بنك مصر، على المركز الأول على مصر في تسويق القروض المشتركة خلال النصف الأول من عام 2023، والمركز الرابع أفريقيا، وفقًا لمؤسسة بلومبرج العالمية والمتخصصة في مجال المال والبنوك.

وأشار البنك، في بيان له، إلى أن ذلك يأتي تتويجًا لما قام به البنك، فيما يتعلق بإتمام 8 قروض مشتركة بقيمة إجمالية حوالي 966 مليون دولار، قام فيها البنك بدور مسوق التمويل (Bookrunner)، ليواصل البنك الحفاظ على مركزه المتقدم على مستوى مصر وأفريقيا في مجال تسويق القروض المشتركة وتمويل المشروعات.

يشار إلى أن ترتيب بنك مصر، يأتي لدوره كمسوق للقروض المشتركة، وهو من الأدوار الأساسية في القروض المشتركة التي تعتمد على الدراسة والتسويق وتعكس العلاقات الجيدة مع كل من العملاء التي يتم تسويق القروض لهم، وكذا البنوك التي تتم دعوتها للمشاركة في تلك القروض.

وأوضح البنك، أن ذلك يعد تأكيدًا للأداء المتميز للبنك، ونتائجه المالية القوية، واستمرارًا للخطط التسويقية المكثفة التي ينتهجها بنك مصر لجذب عملاء وعمليات تمويلية جديدة، فضلًا عن التزامه بتنفيذ أهدافه الإستراتيجية والتنموية بهدف دعم الاقتصاد القومي.

وأشار إلى أنه يتم حاليا دراسة عدة عمليات تمويلية في العديد من القطاعات منها: الاستثمار العقاري، البترول والغاز، الأسمدة، البتروكيماويات، الكهرباء، التعليم، السياحة، النقل البري والمواصلات، السيارات، ومقاولات.

9414a8f5b810.jpg
edab7ba7e203.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
بنك مصر بلومبرج أفريقيا مصر القروض المشتركة التنمية الاقتصاد الوطني العملاء الكهرباء البترول الغاز التعليم النقل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات