13 مايو 2024 14:39 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الصين تدعو المزارعين لتعزيز ري محصول القطن المهدد بالتلف نتيجة الحر

القطن اليوم
القطن اليوم

حثت وزارة الزراعة الصينية، اليوم الثلاثاء، مزارعي القطن في أكبر دولة منتجة للقطن في العالم على ري وتسميد المزيد، لمواجهة درجات الحرارة الحارقة التي ضربت مناطق الزراعة الرئيسية خلال فترة نمو المحصول.

وكانت وزارة الزراعة والشؤون الريفية، قد قالت في تحديثها الشهري للمحاصيل، إن درجات الحرارة المرتفعة أثرت على نمو براعم القطن في بعض المناطق، وفقًا لرويترز.

وأضافت في بيان، أنه يتعين على المزارعين سقي القطن إذا لم تهطل الأمطار لأكثر من سبعة أيام أو إذا تجاوز متوسط درجة الحرارة اليومية 32 درجة مئوية، في ضوء أن الجزء العلوي من نبات القطن بات يُظهر علامات الذبول.

وشهدت مساحات شاسعة من الصين، أرقامًا قياسية من درجات الحرارة المرتفعة منذ شهر يونيو الماضي، كما حطمت مدينة في مقاطعة شينجيانغ الشمالية الغربية يوم الأحد، الأرقام القياسية عندما وصلت درجة الحرارة إلى 52.2 درجة مئوية (ما يعادل 125.96 فهرنهايت).

فيما تنتج مقاطعة شينجيانغ حوالي 90% من القطن الصيني، لكن المساحة انخفضت بنحو 8% خلال العام الحالي 2023، ويرجع ذلك جزئيًا إلى الطقس المتقلب والمناخ غير المواتي لازدهار المحاصيل.

بينما على الرغم من الانخفاض المتوقع في الإنتاج في موسم المحاصيل 2023/24، إلا أن وزارة الزراعة الصينية خفضت الأسبوع الماضي توقعاتها لواردات القطن بسبب طلب أضعف من المتوقع من شركات النسيج.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القطن الصيني انتاج القطن اسعار القطن القطن العالمي سعر القطن موجات الحر درجات الحرارة ظاهرة النينو الطقس القطن اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات