2 مايو 2024 23:14 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس الوزراء: نتطلع إلى تعزيز العلاقات مع إيطاليا بواسطة مشروعات مشتركة

لقاء رئيس الوزراء مع الوزير الإيطالي
لقاء رئيس الوزراء مع الوزير الإيطالي

ناقش الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الإثنين، مع وزير الزراعة الإيطالي فرانشيسكو لولوبريجيدا، سبل التعاون بين البلدين، على هامش فعاليات مؤتمر "لحظة الأمم المتحدة لتقييم نظم الغذاء ٢٠٢٣"، المنعقد في روما.

وثمن "مدبولي"، الزخم المتنامي في علاقات البلدين، مشيرًا إلى لقائه مع رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، وما تم من توافق حول ضرورة المضي قدمًا في تعزيز العلاقات الثنائية بواسطة مشروعات مشتركة في مجالات مختلفة، على رأسها الزراعة والتصنيع الغذائي.

وتطرق رئيس الوزراء، إلى ما حققته مصر من طفرة في مجال الزراعة، بواسطة إضافة ٢ مليون فدان إلى الرقعة الزراعية، وزيادة إنتاجية الفدان عن طريق نظم الزراعة والري الحديثة، معربًا عن تطلع مصر إلى التعاون مع إيطاليا للعمل من أجل تحقيق الأمن الغذائي.

وذكر السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن حجم التبادل التجاري الزراعي بين البلدين يبلغ ٢٠٧ ملايين دولار، متطلعًا إلى مضاعفة هذا الرقم عدة مرات، إلى جانب أن تكون إيطاليا مركزًا لتصدير المنتجات الزراعية المصرية إلى دول أوروبا.

من جانبه، أعرب الوزير الإيطالي، عن سعادته بالتعاون المتنامي مع مصر، مؤكدًا على اتفاقه في الرأي مع ما ذكره رئيس الوزراء المصري، بشأن مجالات التعاون المقترحة في الزراعة والأمن الغذائي.

وأكد على أن الفترة المقبلة سوف تشهد مزيدًا من التنسيق من أجل تفعيل مجالات التعاون بين البلدين، ونقل الخبرات والتكنولوجيا الإيطالية في مجال الزراعة، إلى جانب التعاون بين البلدين من أجل تنمية الدول الأفريقية.

12030233a758.jpg
1aed70a00830.jpg
47e09786f8d2.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء مصر إيطاليا الزراعة التصنيع الزراعي الرقعة الزراعية التكنولوجيا وزير الزراعة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات