19 مايو 2024 21:44 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

رغم اضطرابات المنطقة.. روسيا تواصل صادراتها النفطية عبر موانئ البحر الأسود

النفط الروسي
النفط الروسي

كشفت ثلاثة مصادر تجارية مطلعة على عمليات الموانئ، اليوم الاثنين، أن شحنات النفط من موانئ روسيا على البحر الأسود ظلت مستقرة خلال عطلة نهاية الأسبوع، على الرغم من التوترات المتزايدة في المنطقة.

ويُعدا ميناء "نوفوروسيسك" على البحر الأسود، بجانب محطة "CPC" القريبة في "Yuzhnaya Ozereyevka"، هما منفذان رئيسيان لتصدير النفط، واللذان يقعان في جنوب روسيا لتحميل حوالي مليوني برميل يوميًا، وفقًا لرويترز.

واعتبرت روسيا - أواخر الأسبوع الماضي - أن جميع السفن التي تعبر المناطق في البحر الأسود، قد تُعتبر أهدافًا عسكرية بعد انتهاء اتفاقية الحبوب، ولحقت أضرار بجسر القرم بعد هجوم الأسبوع الماضي.

ويقع الجسر الذي يربط روسيا بشبه جزيرة القرم، والذي ضمته موسكو من أوكرانيا في عام 2014، على بعد حوالي 100 كيلومتر من نوفوروسيسك ويوزنايا أوزيريفكا، وعلى بعد 15 كيلومترًا فقط من محطة تامان، التي تعد منفذ تصدير المنتجات النفطية.

صادرات النفط الروسي

وقال أحد التجار، إن الموانئ تعمل بشكل طبيعي، فقد تم تحميل شحنة 80 ألف طن من نفط الأورال وإبحارها من نوفوروسيسك على متن ناقلة "فلافين" في 22 يوليو، قامت سفينة أخرى "باغوس" بتحميل 140 ألف طن من نفط الأورال في 23 يوليو وأبحرت اليوم الاثنين.

وفي محطة "CPC"، قامت سفينتان "Sea Voyager" و "Valfoglia"، بتحميل 100000 و 93000 طن من مزيج CPC على التوالي في 22-23 يوليو.

وأفادت المصادر، أن أسعار الشحن كانت مستقرة على نطاق واسع، حيث لا تعتقد مصادر في السوق أن روسيا أو أوكرانيا قد تخرب بالفعل عمليات التحميل من موانئها لأن المنافذ الجنوبية مهمة للتجارة في كلا البلدين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط الروسي النفط النفط الخام خام برنت سعر النفط اليوم صادرات روسيا النفطية البحر الأسود
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات