18 مايو 2024 22:44 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بورصة لندن للمعادن تخطط لشطب أكبر شركة روسية منتجة للذهب

الذهب
الذهب

تعتزم بورصة لندن للمعادن، شطب شركة "Polyus" الروسية من إيداعاتها اليوم الثلاثاء، تنفيذًا للعقوبات الغربية الأخيرة الواقعة على الشركة التي تعتبر أكبر منتج للذهب في روسيا، بحسب "Interfax".

وكان تم تعليق تداول شهادات الإيداع الدولية الخاصة بشركة التعدين الروسية "Polyus"، إلى جانب 26 شركة روسية أخرى منذ مارس العام الماضي 2022.

فيما كان قد تم إدراج "Polyus"، في بورصة لندن للمعادن في عام 2006 بعد انفصالها عن شركة التعدين الروسية العملاقة نوريلسك نيكل (نوريلسك).

فيما كانت قد أكدت بورصة لندن للمعادن، في نهاية العام الماضي 2022 أنها لن تحظر تداول المعادن الروسية وتخزينها في نظامها؛ إذ أن جزءًا كبيرًا من السوق لا يزال يعتزم لشراء المعادن من موسكو خلال العام الحالي 2023.

ويأتي ذلك، في ظل كون روسيا منتجًا رئيسيًا للألومنيوم والنيكل، ولم يتم استهداف هذه المعادن والشركات المنتجة لها بالعقوبات المفروضة على بعض الشركات الوطنية، بعد اندلاع الحرب الأوكرانية.

وكانت البورصة، أقدم وأكبر سوق في العالم للمعادن الصناعية، قد أشارت في بيان لها، أنها قد طرحت ورقة نقاش حول امكانية حظر المعادن الروسية مؤكدة أنها لا تقترح في الوقت الحالي حظر ضمان معدن روسي جديد، ولا فرض حدود على كمية المخزون الروسي المسموح به في مستودعاتها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
انتاج الذهب اكبر شركة منتجة للذهب بورصة لندن للمعادن التعدين الألومنيوم الروسي النحاس الروسي المعادن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات