17 مايو 2024 12:14 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

كلية زراعة القناة تعلن عن فتح باب التقدم للالتحاق ببرنامج الماجستير الأكاديمي

رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور
رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور

أكد رئيس جامعة قناة السويس، الدكتور ناصر مندور، أنه تم فتح القبول بكلية الزراعه لبرنامج تغير المناخ والزراعة المستدامة والأمن الغذائي Climate Change، Sustainable Agriculture and Food Security بدءا من 1 أغسطس وحتى 30 سبتمبر 2023.

وأشار مندور، إلى أن الدراسة في البرنامج ترتكز على ثلاثة محاور ذات اهتمام دولي وإقليمي ومحلي، موضحًا أن البرنامج يهدف إلى بناء القدرات النظرية والبحثية من خلال تطبيق منهجيات تكاملية لتعزيز الاستدامة الزراعية والسلامة البيئية على الصعيدين المحلي والدولي، كما تهتم بالتغيرات المناخية وعلاقتها بإستدامة الموارد الطبيعية والأمن الغذائي.

وأوضح الدكتور محمد سعد زغلول، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن هذا البرنامج انطلق منذ مارس 2019 ويعد الوحيد على مستوى الجامعات المصرية وهو برنامج ماجستير أكاديمي تكاملي، مشيرا إلى أن طرق التعلم بالبرنامج تتنوع لربط المحتوي النظري بالتطبيق العملي.

في حين أشار الدكتور محمد ياسين عميد كلية الزراعة، إلى أن البرنامج 120 نقطة أوروبية معتمدة ECTS، موضحًا أن الرسائل البحثية بالبرنامج تركز على النظم الزراعية المستدامة، تطبيقات الطاقة المتجددة، تطبيقات الزراعة الرقمية، التدوير المستدام للمخلفات، الزراعة الحيوية، التنوع الزراعي، الاقلمة للتغيرات المناخية.

اقرأ أيضاً

وأشارت الدكتورة منال محمد حفني منسق البرنامج أن البرنامج يقبل الحاصلون على درجة البكالوريوس في العلوم الزراعية والطب البيطري والعلوم البيولوجية والعلوم البيئية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور فتح القبول بكلية الزراعه لبرنامج تغير المناخ والزراعة المستدامة الأمن الغذائي Climate Change Sustainable Agriculture and Food Securit
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات