18 مايو 2024 13:50 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

أبو الفتوح: إفلاس البنوك المصرية شائعة.. وحجم الودائع بها يتخطى الـ9 تريليون جنيه

يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري
يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري

نفى يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري، شائعة إفلاس البنوك المصرية، لافتًا إلى أن حجم الودائع في البنوك المصرية تتمتع بثقة كبيرة للعملاء.

حجم الودائع في البنوك المصرية يصل إلى 9.5 تريليون جنيه

وأوضح يحيى أبو الفتوح، خلال تصريحات تلفزيونية له، أن حجم الودائع في البنوك المصرية يصل إلى 9.5 تريليون جنيه، لافتًا إلى أن محفظة قروض البنك الأهلي للتمويل العقاري تبلغ 18 مليار جنيه.

وأشار نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، إلى أنه قريبًا سيتم طرح منتج جديد يناسب المصريين بالخارج والأموال القادمة من الخارج.

تفاصيل إصدار البنك الأهلي لشهادتي ادخار بالدولار الأمريكي لمدة 3 سنوات

وكان نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، قد كشف مساء أمس عن تفاصيل إصدار البنك الأهلي لشهادتي ادخار بالدولار الأمريكي لمدة 3 سنوات، وبسعر عائد 7% و9%، مؤكدًا أن الهدف منها توفير العملة الصعبة من الدولار.

طرح شهادة ادخارية بالدولار بعائد 7.5% وتسمى الأهلي بلس

ونوه بأنه تم طرح شهادة ادخارية بالدولار بعائد 7.5%، وتسمى الأهلي بلس، الشهادة الثانية «الأهلي فورا» وهي شهادة دولارية، بعائد 9% شهريًا.

وذكر أيضًا أن العائد من شهادتي الأهلي بلس وفورًا يكون بالجنيه المصري حال الحصول عليه مرة واحدة بعائد 27%، وعقب انتهاء مدة الشهادات يحصل عليه بالدولار، متابعا أن الشهادات التي تم طرحها ستكون متاحة أمام جميع المصريين في الداخل أو الخارج، كما أنها متاحة لغير المصريين، ويمكن كسر الشهادة بعد 6 شهور.

كما أوضح أن بعض العملاء يحتفظون بالعملة الأجنية في منازلهم لذلك تم طرح شهادات دولارية بعائد أعلى لجذبهم، مشيرا إلى أن هناك أكثر من 4 مليارات دولار خارج القطاع المصرفي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري حجم الودائع في البنوك المصرية البنك الأهلي شهادتي ادخار بالدولار الأمريكي شهادة ادخارية بالدولار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات