13 مايو 2024 14:54 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

بوتين: صدّرنا نحو 10 ملايين طن حبوب لإفريقيا خلال النصف الأول من 2023

الحبوب الزراعية
الحبوب الزراعية

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن موسكو صدرت ما يقرب من 10 ملايين طن من الحبوب إلى الدول الإفريقية في النصف الأول من هذا العام، مقابل 11.5 مليون طن في عام 2022، وفقًا لـ إنترفاكس.

وأضاف بوتين، في إطار القمة الروسية والإفريقية، أن روسيا تقوم بدورها العالمي رغم العقوبات غير القانونية المفروضة على الصادرات الروسية، والتي تعيق بشكل خطير إمدادات الغذاء الروسي وتعقد النقل والخدمات اللوجستية والتأمين وتحويل المدفوعات المصرفية.

وأشار بوتين، إلى إن حصة روسيا في سوق القمح العالمي بلغت 20%، بينما حصة أوكرانيا أقل من 5%، وهو ما يعني أن روسيا هى التي تقدم مساهمة كبيرة في الأمن الغذائي العالمي.

وأوضح بوتين، أن روسيا ستولي دائمًا اهتمامًا خاصًا لإمدادات القمح والشعير والذرة ومحاصيل الحبوب الأخرى لإفريقيا، بما في ذلك المساعدات الإنسانية من خلال برنامج الغذاء العالمي.

وفي العام الماضي، ارتفعت التجارة الزراعية بين روسيا والدول الإفريقية بنسبة 10% إلى 6.7 مليار دولار، وزادت بالفعل بنسبة 60% بين يناير ويونيو من هذا العام.

واختتم بوتين، تصريحاته، بإن روسيا ستواصل دعم الدول والمناطق المحتاجة، بما في ذلك الإمدادات الإنسانية، وستبذل قصارى جهدها لمنع حدوث أزمة غذاء عالمية، مشيرًا إلى أن روسيا مستعدة لتبادل خبراتها في الإنتاج الزراعي مع الدول الإفريقية ومساعدتها في إدخال التكنولوجيا الأكثر تقدمًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
منتدى روسيا وأفريقيا الدول الأفريقية الصادرات الروسية الغذاء الروسي المدفوعات المصرفية سوق القمح العالمي الأمن الغذائي العالمي التجارة الزراعية الإنتاج الزراعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات