18 مايو 2024 11:24 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

انخفاض صافي دخل ”توتال إنرجيز” للربع الثاني في 2023 وسط تراجع أرباح الغاز

توتال انرجي
توتال انرجي

سجلت شركة النفط الفرنسية توتال إنرجي، انخفاضًا في صافي دخلها في الربع الثاني، بسبب انخفاض أسعار الغاز الطبيعي وهوامش التكرير الأوروبية مع هدوء أسواق الطاقة، بحسب بلومبرج.

وانخفض صافي الدخل المعدل إلى 5 مليارات دولار مقارنة بـ 6.5 مليار دولار في الربع الأول، و9.8 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وقد توقع المحللون أن يبلغ صافي الدخل 5.2 مليار دولار، وفقًا لاستفتاء أجرته رفينيتيف، وأكدت توتال على إعادة شراء الأسهم بنحو ملياري دولار للربع الثالث كما هو متوقع.

في غضون ذلك، انخفض متوسط ​​هامش الشركة على تكرير النفط بأكثر من النصف إلى 42.7 دولارًا للطن مقارنة بالربع الأول، وهبط بأكثر من الثلثين مقارنة بالفترة نفسها من عام 2022، عندما ارتفعت أرباح التكرير العالمية في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا.

وقالت الشركة، إن التكرير الأوروبي تأثر بارتفاع الصادرات الصينية وإعادة تنظيم الصادرات الروسية بشكل أسرع من المتوقع في أعقاب الحظر المفروض على النفط من قبل الاتحاد الأوروبي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة النفط الفرنسية توتال إنرجي هوامش التكرير الأوروبية أسواق الطاقة الدخل المعدل تكرير النفط لغزو الروسي لأوكرانيا أرباح التكرير العالمية التكرير الأوروبي الاتحاد الأوروبي الصادرات الروسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات