17 مايو 2024 18:24 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

اتصال هاتفي بين أردوغان وبوتين يُجدد آمال تمديد اتفاق الحبوب مُجددًا

اتفاق الحبوب
اتفاق الحبوب

أفاد مكتب الرئاسة التركية، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان شدد على أهمية تجنب الخطوات التي قد تعرض للخطر، استئناف اتفاق "الممر الآمن" لحبوب البحر الأسود، في محادثات تليفونية مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء.

وكشف البيان التركي، أن الزعيمين اتفقا أيضًا على زيارة بوتين لتركيا، دون تحديد موعد، فيما أفاد مسؤول تركي كبير أن المناقشات بين أنقرة وموسكو مستمرة بشأن زيارة أواخر أغسطس.

انسحبت روسيا من الاتفاقية التي سمحت بالتصدير الآمن للحبوب الأوكرانية في البحر الأسود في 17 يوليو، ومنذ ذلك الحين هاجمت البنية التحتية الزراعية والموانئ الأوكرانية، وأكدت موسكو مرارًا إنها مستعدة للعودة إلى الاتفاق "فورًا"، بمجرد تنفيذ الاتفاقية المصاحبة المتعلقة بروسيا.

وقال أردوغان الشهر الماضي، إنه يأمل أن تؤدي زيارة بوتين المزمعة إلى استعادة اتفاق الحبوب في البحر الأسود، ودعا الدول الغربية إلى النظر في مطالب روسيا، بعدما انسحبت موسكو من الاتفاق واشتكت من أن المجتمع الدولي فشل في ضمان قدرة روسيا أيضًا على تصدير الحبوب والأسمدة بحريًا.

وأضاف بيان الرئاسة التركية، حسبما أشارت رويترز، أن الرئيس أردوغان أعرب عن أهمية الامتناع عن الخطوات التي يمكن أن تصعد التوترات خلال الحرب الروسية الأوكرانية، مؤكدًا أهمية اتفاقية البحر الأسود التي وصفها بأنها جسر سلام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس التركي أردوغان بوتين اتفاق الحبوب الحبوب الزراعية الأسمدة أسعار الأسمدة اليوم سعر القمح اليوم سعر الذرة اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات