17 مايو 2024 11:56 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

وزارة التموين تُعلن أسعار اللحوم السودانية بالمجمعات الاستهلاكية

اللحوم السودانية بوزارة التموين - تعبيرية
اللحوم السودانية بوزارة التموين - تعبيرية

طرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية كميات من اللحوم السودانية بمنافذ المجمعات الاستهلاكية والمنافذ التابعة لها بداية من شهر أغسطس الجاري، وعرضت الوزارة اللحوم بسعر 220 جنيها للكيلو.

وأرجعت "التموين" السبب وراء رفع الأسعار بنحو 25 جنيها؛ بأن هذا القرار يرجع إلى تأثر واردات اللحوم مع استمرار الأزمة السودانية، حيث تعد الخرطوم المورد الرئيسي للدولة من ررؤس الماشية، الأمر الذي دفعها للبحث عن مناشئ أخرى مثل تشاد والصومال وجيبوتي، كما أن تراجع قيمة الجنيه أمام الدولار ساهم في ارتفاع أسعار الشحن ومن ثم فاتورة استيراد اللحوم.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، مواصلة تأمين تعاقدات اللحوم من عدة مناشئ سواء جيبوتي أو السودان وأوغندا وكينيا والبرازيل، بالإضافة إلى استيراد نحو 50 ألف طن لحوم مجمدة من الهند، موضحا أن تدخل الدولة في توفير اللحوم سواء الحية أو المذبوحة بالمجمعات الاستهلاكية منع انفلات الأسعار في السوق المحلي.

وأشار المصليحي، إلى استمرار الوزارة في التعاقدات الخاصة باستيراد اللحوم وطرحها في المنافذ بأسعار مناسبة للمواطنين وتأمين المخزونات الإستراتيجية.

وأكد رئيس شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، المهندس عادل رشدي، ثبات سعر اللحوم البرازيلي عند 170 جنيهًا، مشيراً إلى أن الدولة تعمل تأمين احتياجات المواطنين سواء من اللحوم أو السلع الأساسية الأخرى.

وأوضح، أن التعاقدات التي أبرمتها الدولة مؤخراً والتنوع في مناشئ الاستيراد، ساهم في الحد من ارتفاع أسعار اللحوم خلال فترة عيد الأضحى، مؤكداً أن استمرار التعاقدات يساهم في تعزيز المخزون الإستراتيجي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة التموين والتجارة الداخلية اللحوم السودانية منافذ المجمعات الاستهلاكية سعر اللحوم السودانية سعر اللحوم البرازيلي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات