26 فبراير 2024 09:07 16 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

مؤشر أسعار الغذاء العالمية يرتفع لمستوى قياسي في يوليو الماضي

منظمة الأغذية والزراعة
منظمة الأغذية والزراعة

ارتفع مؤشر أسعار المنتجات الغذائية التابع منظمة الأغذية والزراعة "الفاو"، في يوليو الماضي، حيث قفزت أسعار الزيوت النباتية مع تجدد التوترات بشأن الصادرات من أوكرانيا التي مزقتها الحرب والمخاوف بشأن الإنتاج العالمي.

وأفاد تقرير المنظمة، الصادر اليوم الجمعة، أن أسعار منظمة الأغذية والزراعة - الذي يقيس السلع الغذائية الأكثر تداولًا عالميًا - بلغ في المتوسط 123.9 نقطة في يوليو مقابل 122.4 نقطة معدلة للشهر السابق، ولكنه لا يزال أدنى بنسبة 11.8% عن مستواه المسجل في الشهر نفسه من السنة الماضية.

وبشكل مفصل، بلغ متوسط مؤشر منظمة الأغذية والزراعة لأسعار الحبوب 125.9 نقاط في يوليو، أي بانخفاض قدره 0.7 نقاط (0.5 في المائة) عن مستواه في يونيو الماضي، ويعزى التراجع الطفيف هذا الشهر إلى انخفاض الأسعار الدولية للحبوب الصلبة، حيث واصلت الأسعار الدولية للذرة اتجاهها التراجعي نتيجة زيادة الإمدادات الموسمية.

كما بلغ متوسط مؤشر منظمة الأغذية والزراعة لأسعار الزيوت النباتية 129.8 نقاط في يوليو، بزيادة درها 14.0 نقطة (12.1 في المائة) عن مستواه في يونيو، مسجلًا بذلك أوّل ارتفاع له بعد سبعة أشهر من التراجع المستمر، وذلك مدفوعًا بنمو أسعار زيوت عباد الشمس والنخيل وفول الصويا.

بينما انخفض مؤشر منظمة الأغذية والزراعة لأسعار اللحوم بنحو 0.4 نقطة، ليبلغ في المتوسط 117.8 نقطة في يوليو، كما سجل متوسط أسعار منتجات الألبان 116.3 نقاط خلال الشهر الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الفاو أسعار الغذاء منظمة الأغذية والزراعة أسعار الحبوب العالمية أسعار اللحوم أسعار الغذاء العالمية أسعار منتجات الألبان الألبان زيت عباد الشمس زيت فول الصويا أسعار الزيوت
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات