17 مايو 2024 11:06 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

مؤشر أسعار الأرز العالمي يقفز لأعلى مستوى في 12 عامًا خلال يوليو

سعر الأرز
سعر الأرز

أفادت منظمة الأغذية والزراعة "فاو"، في تقرير لها اليوم الجمعة، أن مؤشر أسعار الأرز الصادر عنها، ارتفع بنسبة 2.8% في شهر يوليو الماضي، مقارنة بشهر يونيو، ليُسجل أعلى مستوى له في 12 عامًا، حيث قفزت الأسعار في الدول المُصدرة الرئيسية بسبب الطلب القوي، وتحرك الهند لكبح الصادرات.

وبلغ مؤشر أسعار جميع أنواع الأرز لمنظمة "فاو"، الذي يقيس الأسعار في البلدان المصدرة الرئيسية، في المتوسط نحو ​​129.7 نقطة في يوليو، مقابل 126.2 نقطة في الشهر السابق، وفقًا لما ذكرت رويترز.

وذكرت المنظمة، أن نتيجة يوليو كانت أعلى بنحو 20% من 108.4 نقاط العام الماضي والأعلى منذ سبتمبر 2011، وارتفع مؤشر أسعار الغذاء العالمي العام للوكالة في يوليو، منتعشًا من أدنى مستوياته في عامين.

ومن المعلوم أن الهند، والتي تمثل 40% من صادرات الأرز العالمية، قررت الشهر الماضي وقف أكبر فئة لتصدير الأرز لتهدئة الأسعار المحلية، التي صعدت إلى أعلى مستوياتها في عدة سنوات في الأسابيع الأخيرة، إذ يُهدد الطقس المتقلب الإنتاج.

وتُعتبر الهند وتايلاند وفيتنام وكمبوديا وباكستان، من بين المصدرين الرئيسيين للأرز عالميًا، فيما تعد الصين والفلبين وبنين والسنغال ونيجيريا وماليزيا من المستوردين الرئيسيين للأرز على المستوى العالمي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأرز سعر الأرز اليوم مؤشر أسعار الأرز مؤشر أسعار الغذاء منظمة الفاو الأمم المتحدة سعر طن الأرز الهند
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات