18 مايو 2024 22:25 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
رئيس الوزراء: نستهدف زيادة المكون المحلي والوصول بالصادرات إلى 145 مليار دولارأمن قومي.. رئيس الوزراء: الدولة أنفقت مئات المليارات لزيادة الأراضي الزراعية”إيميسا دينيم”: تصدير ملابس الجينز بقيمة 20 مليون يورو سنويًا.. وتنفيذ خطة للتوسعتضم فول وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 59297 طنًا من البضائعرئيس الوزراء: نشجع القطاع الخاص على زيادة استثماراته في قطاع الدواء”القصير” ومحافظ الوادي الجديد يناقشان المشروعات الزراعية بمركز باريسسامسونج: نتطلع إلى جعل مصر مركزًا إقليميًا للإنتاج والتصدير| التفاصيلحماية المنافسة: ثبوث مخالفة 8 من الشركات المنتجة والموردة للأجهزة المنزلية والكهربائيةتداول 16 ألف طن بضائع و794 شاحنة بمواني البحر الأحمر”العربي”: خطة التوسعات الجديدة للمجموعة حتى 2030 باستثمارات 350 مليون دولاررئيس الوزراء يتفقد مجمع مصانع العربي ببني سويف| صوررئيس الوزراء: نستهدف تعزيز دور القطاع الخاص لتصل مساهمته في الاقتصاد إلى 65%
أخبار الموانئ والشحن

أسامة ربيع يتفقد شركة قناة السويس للاستزراع المائي

الفريق ربيع يتفقد شركة قناة السويس للاستزراع السمكي
الفريق ربيع يتفقد شركة قناة السويس للاستزراع السمكي

أشاد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، بحصول شركة قناة السويس للاستزراع المائي على أعلى الشهادات المعتمدة دوليًا في إطار الامتثال إلى معايير السلامة الغذائية والبيئية، وتأتي هذه الخطوة لتعظيم الاستفادة من أحواض الاستزراع بالشركة على النحو الأمثل بما يحقق زيادة معدلات استزراع الأسماك بجودة عالية وبأسعار مناسبة تلبي احتياجات السوق المحلية.

جاء ذلك خلال تفقد رئيس هيئة القناة لشركة قناة السويس للاستزراع المائي؛ للوقوف على معدلات الاستزراع بالأحواض ومتابعة مستجدات أعمال التطوير بالشركة ـ وفقا لبيان صادر عن الهيئة اليوم السبت.

وحرص ربيع، خلال جولته على الاطمئنان على معدلات تطوير أحواض الاستزراع السمكية؛ حيث انتهت الشركة بالفعل من تطوير المرحلة الأولى والتي تشمل 49 شريحة بإجمالي 392 حوضا وفقا للمخطط الزمني المقرر، فيما يجرى العمل حاليا ضمن المرحلة الثانية للتطوير.

وتابع ربيع مستجدات تنفيذ الأعمال الإنشائية بالمزرعة ضمن أعمال التطوير الجارية حيث انتهت أعمال إنشاء كل من مبنى الاستقبال والسور الخارجي المحيط بالمزرعة والبوابات الملحقة، فيما بلغت نسبة تنفيذ الأعمال المدنية لمصنع تجهيز وتعبئة وتغليف الأسماك والجمبري 70%، وذلك بالتوازي مع أعمال إنشاء 4 مخازن جديدة.

وتعرف رئيس الهيئة على نشاط الاستزراع بالشركة؛ حيث بدأت بالفعل عملية استزراع الشرائح التي تم الانتهاء من تطويرها وذلك باستزراع 18 مليون يرقة جمبري في 88 حوضًا حتى الآن.

وتم الانتهاء من استزراع 25 حوضا بسمك البلطي فيما تستكمل الشركة حصاد الأحواض المستزرعة بأسماك الدنيس وطرحها في الأسواق.

وثمن الفريق أسامة ربيع مجهود العاملين بالشركة وقدرتهم على تحقيق كافة المتطلبات والمعايير اللازمة للحصول على الشهادات الدولية، مشيرًا إلى أن هذه الشهادات تثبت أن عجلة التطوير بالشركة تسير في المسار الصحيح وفق إستراتيجية طموحة تستهدف المساهمة في تقليل الفجوة في البروتين الحيواني بجانب توفير منتج غذائي عالي الجودة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الفريق أسامة ربيع  رئيس هيئة قناة السويس شركة قناة السويس الاستزراع المائي أحواض الاستزراع السمكية شركة قناة السويس للاستزراع السمكي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات