15 مايو 2024 13:44 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

انخفاض طفيف بصادرات الغاز الروسي إلى أوروبا عبر أوكرانيا اليوم السبت

صادت الغاز الروسي إلى أوروبا
صادت الغاز الروسي إلى أوروبا

انخفضت صادرات روسيا من الغاز الطبيعي إلى أوروبا عبر أوكرانيا مع بداية الأسبوع الجاري، في ظل تصاعد التوترات بين موسكو وكييف.

وصرحت شركة الغاز الروسية "غازبروم"، بأنها أرسلت نحو 42 مليون متر مكعب من الغاز إلى أوروبا عبر أوكرانيا اليوم السبت، مقارنة بـ 42.4 مليون متر مكعب أمس الجمعة ـ وفقًا لـ"رويترز".

على صعيد الإنتاج الروسي، أنتجت روسيا نحو 34.6 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي في يونيو، بانخفاض 11.9% عن نفس الشهر من العام الماضي.

وخلال النصف الأول من العام الجاري ككل، بلغ إنتاج الغاز الطبيعي 267 مليار متر مكعب في الفترة من يناير إلى نهاية يونيو الماضي، بانخفاض 14.9% عن نفس الفترة من عام 2022

الحرب الروسية الأوكرانية

هذا وتصاعدت حدة التوترات بين كييف وموسكو، حيث قالت وزارة الدفاع الروسية، إن طائرات مسيرة أوكرانية، هاجمت قاعدة بحرية روسية بالقرب من ميناء "نوفوروسيسك"، وهو مركز رئيسي للصادرات الروسية، في ساعة مبكرة من صباح الجمعة، ودمرتها سفن حربية روسية.

ودفع الهجوم، الميناء إلى وقف جميع تحركات السفن مؤقتًا، وفقًا لما ذكره اتحاد خطوط الأنابيب القزويني الذي يدير محطة نفطية هناك.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادت الغاز الروسي إلى أوروبا الغاز الروسي صادرات الغاز الروسي الغاز الروسي أوكرنيا صادرات الغاز الروسي عبر أوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات