18 مايو 2024 21:58 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بعد أكثر من عامين.. تراجع الواردات الصينية من روسيا خلال يوليو الماضي

الصين وروسيا
الصين وروسيا

اتجهت موسكو في الآونة القليلة الماضية، لتعزيز أواصر الصداقة مع الصين ثاني أكبر اقتصاد في العالم، وذلك في ظل سعيها الحثيث لتوسيع أسواقها بعيدًا عن القارة الأوروبية التي أوصدت أبوابها في وجه الصادرات الروسية بعد اندلاع الحرب.

وأظهرت البيانات الجمركية الصينية، اليوم الثلاثاء، تراجع واردات بكين من روسيا خلال شهر يوليو الماضي في أول انخفاض لها شهري منذ فبراير 2021، عندما بدأت واردات النفط والسلع الأخرى في الارتفاع بشكل مطرد بعد اندلاع الصراع في أوكرانيا.

وتقلصت واردات بكين من موسكو، بنسبة 8% على أساس سنوي لتصل إلى 9.2 مليار دولار خلال يوليو الماضي، على عكس نمو بمعدل 15.7% في يونيو السابق له، وفقًا لحسابات "رويترز" بناءً على بيانات الإدارة العامة للجمارك.

وتراجعت واردات الصين الإجمالية، بنسبة 12.4% شهر يوليو من العام الجاري بسبب هبوط الطلب المحلي؛ نتيجة بطء تعافي اقتصاد بكين.

وارتفعت صادرات الصين إلى روسيا بنسبة 52% في يوليو الماضي لتصل إلى 10.28 مليار دولار، وهو ما يعتبر أبطأ بكثير من معدل النمو البالغ 90.9% المسجل في يونيو من العام نفسه.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التجارة العالمية واردات الصين صادرات الصين الإدارة العامة للجمارك الصين وروسيا صادرات الصين إلى روسيا واردات بكين من موسكو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات