26 يونيو 2024 01:26 18 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

”الفاو” تخطط للمشاركة في تنفيذ 12 مشروعًا لتعزيز الأمن الصحي

الفاو
الفاو

تعتزم منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة "الفاو"، المشاركة في تنفيذ 12 مشروعًا بقيمة 264 مليون دولار، تهدف إلى تعزيز الأمن الصحي المحلي والعالمي كجزء من الجولة الأولى لتمويل صندوق مكافحة الأوبئة.

وبصفتها إحدى الكيانات المنفذة، ستكون منظمة الأغذية والزراعة في طليعة قيادة التغيير والتقدم في النهج المعروف باسم "One Health"، والذي يهدف إلى تحسين صحة الشعوب والحيوانات بجانب المحافظة على النظم البيئية.

وبجانب الفاو، من المقرر مشاركة العديد من المنظمات الأخرى، بما في ذلك منظمة الصحة العالمية (WHO)، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، والبنك الدولي (WB)، وبنك التنمية الآسيوي (ADB).

ومن المقرر استخدام نحو 60 مليون دولار على مدى ثلاث سنوات، من شأنها تقديم المساعدة بوركينا فاسو وإثيوبيا وتوغو وزامبيا وبوتان وكمبوديا والهند ونيبال وباراغواي واليمن، بالإضافة إلى الضفة الغربية وغزة.

اقرأ أيضاً

كما تُعد كازاخستان وطاجيكستان وتركمانستان وأوزبكستان أيضًا، جزءًا من مشروع إقليمي مخصص لآسيا الوسطى.

وقالت الفاو، عبر موقعها الإلكتروني، أن المشروعات تركز على ثلاثة مجالات ذات أولوية، وهي المراقبة التعاونية، وقدرات المختبرات، وتنمية القوى العاملة، كما تشمل هذه الإجراءات تعزيز الوقاية من الأمراض؛ ومكافحة مقاومة مضادات الميكروبات؛ بجانب تعزيز الإنذارات المبكرة وقدرات الكشف والاستجابة؛ وتحسين التعاون بين المختبرات البشرية والحيوانية والبيئية؛ وتدريب الموظفين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة ”الفاو” الأمن الصحي صندوق مكافحة الأوبئة منظمة الصحة العالمية منظمة الأمم المتحدة للطفولة البنك الدولي بنك التنمية الآسيوي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات