17 مايو 2024 06:11 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

عقود الغاز الأوروبي تهبط 5% عند ختام التداولات الأسبوعية

أسعار الغاز الطبيعي
أسعار الغاز الطبيعي

أنهت العقود الآجلة للغاز الطبيعي في أوروبا، تعاملات الأسبوع بالأمس، عند 35.30 يورو لكل ميجاواط / ساعة، وبانخفاض 4.74%، بعد أن قفزت إلى أكثر من 40 يورو، الأربعاء الماضي، للمرة الأولى منذ يونيو، بسبب المخاوف من تضاؤل ​​تدفقات الغاز الطبيعي المسال، والتي فاقت حقيقة أن تخزين الغاز عند مستويات قياسية.

ومن المرجح أن يقوم المشترون الآسيويون بزيادة العطاءات لواردات الغاز الطبيعي المسال للتعويض عن الخسائر الأسترالية المحتملة في الحجم، بسبب الإضرابات في منشآت الطاقة بما في ذلك شيفرون ووودسايد، ما يزيد من الضغط على الأسعار.

وفي الوقت نفسه، تُعد صادرات الولايات المتحدة من الغاز الطبيعي المسال حاليًا، أكثر ربحية إلى آسيا في سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر، وقد يكون هناك قدر أقل من الغاز الطبيعي المسال المتاح هذا الشهر، ومع ذلك، فإن احتياطيات الوقود في أوروبا ممتلئة بنسبة تزيد عن 87%.

ويستهدف الاتحاد الأوروبي، أن تكون الاحتياطات ممتلئة بنسبة 90% بحلول نوفمبر، وقد حققت العديد من البلدان، مثل إسبانيا وهولندا، هذا الهدف بالفعل أو تجاوزته، وبلغت نسبة فرنسا 78%، بسبب مشكلات في إمدادات الطاقة خلال الإضرابات في وقت سابق من هذا العام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي سعر الغاز الطبيعي الغاز الطبيعي المسال الاتحاد الأوروبي الإنتاج العالمي من الغاز الطبيعي سعر النفط اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات