17 مايو 2024 12:42 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

واردات الصين من النفط الخام تقفز 31% في أغسطس على أساس سنوي

النفط - ارشيفية
النفط - ارشيفية

أظهرت بيانات جمركية، اليوم الخميس، أن واردات الصين من النفط الخام ارتفعت في أغسطس الماضي، مع قيام مصافي التكرير، ببناء المخزونات، وزيادة عمليات المعالجة، للاستفادة من ارتفاع أرباح تصدير الوقود.

وأوضحت بيانات الإدارة العامة للجمارك، أن الشحنات الشهر الماضي إلى أكبر مستورد للنفط في العالم، بلغت 52.8 مليون طن متري، أو 12.43 مليون برميل يوميًا، وبالتالي فإن المعدل اليومي هو ثالث أعلى معدل على الإطلاق، وفقًا لرويترز.

وأشارت البيانات، أن الواردات خلال أغسطس ارتفعت بنسبة 20.9% عن يوليو، و30.9% عن العام السابق، وفي الأشهر الثمانية الأولى من العام، ارتفعت الواردات بنسبة 14.7%، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، إلى 379 مليون طن.

وقال شو بنغ، محلل المنتجات المكررة في شركة "جيه إل سي" لاستشارات السلع ومقرها الصين، إن معدلات تشغيل المصافي تتزايد باستمرار، مضيفا أن هوامش صادرات الديزل جيدة وستستمر صادرات الديزل المرتفعة.

وأشار شو أيضًا، إلى ارتفاع الطلب المحلي، وأن أغسطس هو موسم ذروة الطلب على البنزين خلال العطلة الصيفية، وهو فترة العطلة الأولى بعد الوباء، فإن الطلب على السفر مرتفع بشكل خاص، ومع ذلك، فإن التوقعات الأوسع للاقتصاد الصيني لا تزال قاتمة، حيث يؤثر ضعف قطاع العقارات وتباطؤ الاستهلاك المحلي على الطلب على الوقود.

وكشفت بيانات الجمارك، أن صادرات الوقود المكرر، ارتفعت الشهر الماضي إلى 5.89 مليون طن، ارتفاعًا من 5.31 مليون طن في يوليو، و23.3% عن العام السابق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط سعر النفط اليوم خام برنت الصين أكبر مستورد للنفط أكبر منتج للنفط واردات الصين من النفط أسعار البنزين أسعار السولار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات