22 مايو 2024 00:54 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تراجع إنتاج الصلب الخام الصيني بنسبة 0.34% خلال يوليو الماضي

الصلب اليوم
الصلب اليوم

كشفت بيانات هيئة الإحصاء الصينية، عن تراجع إنتاج الصلب الخام في البلاد خلال شهر يوليو الماضي بنسبة 0.34% مقارنةً بشهر يونيو السابق له، وسط قيود الإنتاج المفروضة في مدينة "تانغشان" في شمال البلاد ومقاطعة سيتشوان في الجنوب الغربي.

وأوضحت البيانات، الصادرة اليوم الثلاثاء، أن أكبر منتج للصلب في العالم صنّع خلال يوليو الماضي 90.8 مليون طن متري، مقابل إنتاج يونيو السابق له البالغ 91.11 مليون طن متري، بحسب رويترز.

وأفادت البيانات، أن إنتاج الصلب الصيني رغم تسجيله تراجعًا خلال يوليو 2023 على أساس شهري، إلا أنه أظهر ارتفاعًا على أساس سنوي بنسبة 11.5% عندما دفعت أزمة قطاع العقارات في البلاد إلى تراجع الطلب.

وجاء متوسط الإنتاج اليومي للصلب الخام الصيني في يوليو الماضي عند 2.93 مليون طن، انخفاضًا بنسبة 3.6% مقارنةً بالمتوسط المسجل خلال يونيو السابق له عند 3.04 مليون طن، ولكن أعلى من متوسط يوليو العام الماضي البالغ 2.63 مليون طن.

وأظهرت بيانات هيئة الإحصاء الوطنية، أن الصين أنتجت ما يقارب نحو 626.51 مليون طن من الصلب الخام في الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي، بنسبة زيادة 2.5% عن نفس الفترة من العام السابق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إنتاج الصلب أسعار الصلب إنتاج الصلب الصيني مخزونات الصلب هيئة الإحصاء الصينية الصلب الخام الفولاذ أكبر منتج للصلب في العالم سعر الصلب الخام
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات