2 مايو 2024 02:34 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن الجمهورية الجديدة

رئيس الوزراء يناقش مشروعات الطاقة المتجددة مع وزير الكهرباء

 رئيس الوزراء ووزير الكهرباء
رئيس الوزراء ووزير الكهرباء

مشروعات الطاقة المتجددة.. تواصل الجمهورية الجديدة، عملها بقدم وساق نحو تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، باستكمال خطتها الاستراتيجية بتنفيذ مشروعات الطاقة المتجددة في مصر، وذلك في إطار تحديث استراتيجية الطاقة 2035، وتحقيقًا لرؤية مصر 2030، من خلال التعاون مع كبرى الشركات العالمية.

مشروعات الطاقة المتجددة في مصر

وبالتالي تستكمل الحكومة توقيع مذكرات تفاهم من جانب شركات قطاع البترول والكهرباء وعدد من الشركات العالمية المتخصصة في مجالات الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر، كما يجرى أيضاً التواصل مع عدد من الدول وشركات الطاقة العالمية التى اتخذت خطوات متقدمة فى مجالات الطاقة الخضراء للاستفادة من تجاربها الناجحة.

وفي هذا الصدد، التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم؛ بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، لمتابعة عدد من ملفات عمل الوزارة، خاصة فيما يتعلق بمشروعات الطاقة المتجددة.

جهود تهيئة المناخ الجاذب للاستثمارات في مختلف القطاعات

اقرأ أيضاً

من ناحيته، أكد رئيس الوزراء، في مستهل اللقاء، حرص الدولة على الاستمرار في جهود تهيئة المناخ الجاذب للاستثمارات في مختلف القطاعات، وخاصة في قطاع الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة، وذلك بالنظر لما تمتلكه الدولة من مقومات وإمكانات في هذا الصدد.

وخلال اللقاء، استعرض وزير الكهرباء جهود التنسيق بين مختلف الجهات المعنية لجذب المزيد من الاستثمارات لقطاع الكهرباء، وإتاحة المزيد من التيسيرات والمحفزات للمستثمرين في هذا القطاع.

التعاون مع الشركات المحلية والأجنبية للاستثمار في قطاع الكهرباء

وأشار إلى المشروعات والدراسات المقترحة المقدمة من جانب عدد من الشركات المحلية والأجنبية للاستثمار في قطاع الكهرباء، بالإضافة إلى ما يتعلق بمشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، هذا إلى جانب ما يتم من تنسيق وتعاون بين عدد من الدول الشقيقة والصديقة المجاورة لتنفيذ مشروعات الربط الكهربائي.

جهود توفير التغذية لمختلف المشروعات التنموية والخدمية

كما تطرق اللقاء إلى جهود توفير التغذية لمختلف المشروعات التنموية والخدمية في عدد من القطاعات الاستراتيجية، وكذا ما يتم من إجراءات وخطوات مستمرة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة من هذا القطاع المهم، من خلال تنفيذ العديد من مشروعات التحديث ورفع الكفاءة لمختلف الشبكات والموزعات، وغير ذلك من البنية التحتية الخاص بقطاع الكهرباء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء وزير الكهرباء مشروعات الطاقة المتجددة جهود توفير التغذية لمختلف المشروعات التنموية والخدمية التعاون مع الشركات المحلية والأجنبية قطاع الكهرباء الهيدروجين الأخضر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات